الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حاتم عبد القادر: تدابير عاجلة سيتم اتخاذها لوقف إعتداء المستوطنين ضد طلبة مدرسة الأيتام في الثوري

نشر بتاريخ: 20/04/2008 ( آخر تحديث: 20/04/2008 الساعة: 20:10 )
القدس -معا- قال حاتم عبد القادر مستشار رئيس الوزراء لشؤون القدس أن تدابير عاجلة سيتم إتخاذها لوقف إعتداء المستوطنين ضد طلبة مدرسة الأيتام في الثوري بالقدس الشرقية.

وقال عبدالقادر أنه سيتم إغلاق محيط المدرسة وتركيب بوابات حديدية تؤمن دخول وخروج طلبة المدرسة بعيداً عن المستوطنين، وقال عبدالقادر أن البؤرة التي أقامتها مجموعة إستيطانية على أرض مجاورة للمدرسة هي غير شرعية، وأن أصحاب الأرض يستخدمون كافة الوسائل من أجل إزالة هذه البؤرة وقال أن الحكومة ستضع كل إمكانياتها من أجل إعادة قطعة الأرض إلى أصحابها الشرعيين .

وكان عبدالقادر قد شارك في إجتماع عقد في مدرسة الأيتام في منطقة الثوري حضره سمير جبريل مدير التربية والتعليم في القدس، وممثلي عن أولياء أمور الطلبة والهيئة التدريسية ومؤسسات المجتمع المدني في الثوري وعدداً من أصحاب الأراضي التس إستولى عليها المستوطنون .

وجاء الإجتماع بعد تصاعد الإعتداءات التي تقوم بها المجموعة الإستيطانية التي إستولت على أرض محاذية للمدرسة، وكان آخرها قيام أحد المستوطنين بحرق قطع أثاث قرب المدرسة أدت إلى إصابة عشرة طلاب بحالات إختناق جراء إنتشار الدخان في داخل الغرف الصفية، بالإضافة الى قيام المستوطنين المسلحين بإستخدام باحة المدرسة لطريق للمرور إلى البؤرة الإستيطانية .

وقال عبدالقادر بأن فعاليات جماهيرية ستقام خلال الأيام القليلة القادمة في الأراضي التي إستولى عليها المستوطنين في الثوري لتأكيد تمسك المواطنين بأرضهم ورفضهم إقامة أية بؤرة إستيطانية في المنطقة .