الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهرجان في مدينة دورا إحياء ليوم الأسير وذكرى استشهاد "أبو جهاد"

نشر بتاريخ: 21/04/2008 ( آخر تحديث: 21/04/2008 الساعة: 11:00 )
الخليل- معا- نظمت حركة فتح في مدينة دورا مهرجانا جماهيريا حاشدا احياء لذكرى استشهاد "امير الشهداء" ابو جهاد ويوم الأسير لفلسطيني بحضور رفيق النتشة رئيس المحكمة الحركية ممثلا عن الرئيس محمود عباس وممثلين عن القوى والفعاليات الوطنية وعدد من الشخصيات الاعتبارية وممثلين عن المؤسسات والفعاليات في المدينة.

وفي كلمة ممثل الرئيس اكد النتشة بأن لا حل دون الافراج عن جميع الاسرى من سجون الاحتلال وان الرئيس محمود عباس يضع قضيتهم في سلم اولوياته وان لايتم توقيع أي اتفاقمع الإسرائيليين لا يتضمن الافراج عن الاسرى كافة لانهم بمثابة الشموع التي تحترق من اجل الوطن.

واشار النتشة في كلمته الى مسيرة امير الشهداء ابو جهاد التي كانت حافلة بالعطاء والتضحيات مشيرا الى الخسارة التي المت بالحركة بعد استشهاده لما كان يشكله من عمادة مهمة في بناء الحركة على كافة الصعد والتوجهات.

وفي كلمة لامين سر حركة فتح في مدينة دورا اكد وائل عويمر على ضرورة اطلاق سراح الاسرى قبل أي حل او اتفاق مشيرا الى اهمية الوحدة الوطنية والتكاتف من اجل تفويت الفرصة على المحتل.

وطالب عويمر حركة حماس في غزة بالعودة عن "انقلابها" وتسليم المقرات للرئيس محمود عباس بصفته الرئيس المنتخب من قبل الشعب الفلسطيني وعنوان الشرعية، مجددا بيعة الحركة للرئيس محمود عباس ممثلا للشرعية وحاميها.

والقى امين سر فتح اقليم جنوب الخليل ياسر دودين كلمة ركز فيها على التاريخ المشرف لامير الشهداء ابوجهاد وحيا الاسرى في سجونهم متمنيا لهم الافراج العاجل.

والقى الحاج مصطفى الرجوب رئيس بلدية دورا كلمة مؤسسات المدينة والتي شدد فيها على ضرورة الوقوف الى جانب الاسرى في محنتهم واكد الالتفاف حول منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.