الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تنظيم ورشة عمل بين الإعلاميين ولجنة العلاقات العامة للأجهزة الأمنية في جنين

نشر بتاريخ: 21/04/2008 ( آخر تحديث: 21/04/2008 الساعة: 14:41 )
جنين - معا - عقدت لجنة العلاقات العامة للأجهزة الأمنية في جنين ورشة عمل مع الاعلاميين والصحفيين, بالتعاون مع مكتب وزارة الإعلام في المحافظة, حيث عقد اللقاء في مقر وزارة الإعلام في المدينة, حملت الورشة عنوان "إبراز نشاطات الأجهزة الأمنية إعلاميا".

حيث شارك فيها من الأجهزة الأمنية, الرائد: محمد علاونة, من الأمن الوطني, والرائد سلطان زيود, من الأمن الوقائي, والنقيب منصور خزيمية, من الشرطة, والنقيب نبال عبوشي, من المخابرات, والنقيب بلال أبو الرب, من الاستخبارات, وعن الاعلاميين, محمود استيتي, مدير مكتب وزارة الإعلام في جنين, والذي أدار اللقاء, ومراسلي الوكالات الإخبارية, والصحف الفلسطينية, وممثلي وسائل الإعلام المحلية, في جنين.

وتم التطرق في ورشة العمل, عن العقبات التي تواجهها الأجهزة الأمنية, في تطبيق القانون, وخاصة في مناطق خارج "أ", وأهمية المرحلة القادمة في تطبيق القانون, وعن ضرورة إبراز دور الأجهزة الأمنية, لإشعار المواطن بالأمن والأمان, والجهد المبذول لتحقيق الأمن, والذي سيؤدي لتحقيق تقدم اقتصادي واجتماعي، بالإضافة لأهمية التوعية والإرشاد, وتوطيد العلاقة مع المواطن, والتركيز على نبض الشارع, في متابعة قضايا المواطنين.

كما أكد المشاركون في الورشة, على حرية العمل للإعلاميين, ومرافقة الاعلاميين للجنة العلاقات العامة للأجهزة الأمنية, أثناء تنفيذ المهام الأمنية, وتطبيق القانون.

واتفق الحضور, على أهمية عقد لقاء دوري "شهري", بين الاعلاميين ولجنة العلاقات العامة للأجهزة الأمنية, مع التأكيد على العلاقة الطيبة بين الاعلاميين والأجهزة الأمنية, وضرورة أن لا يكون الإعلام "إعلام موجه", أو منحاز لطرف على حساب طرف آخر, والعمل بكل حيادية ومصداقية, بعيدا عن الانحياز لأي طرف كان.

كما أكدوا على ضرورة وجود مرجعية للإعلاميين لدى الأجهزة الأمنية حول الأخبار, وهي لجنة العلاقات العامة للأجهزة الأمنية .

فيما أكد الإعلاميون, على أهمية وضرورة وجود ناطق إعلامي للأجهزة الأمنية, في كل محافظة من محافظات الوطن.