الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفتي الديار المقدسة يطلع على اوضاع محافظة جنين

نشر بتاريخ: 21/04/2008 ( آخر تحديث: 21/04/2008 الساعة: 15:26 )
جنين - معا - إستقبل محافظ جنين قدوره موسى, اليوم في مكتبه الشيخ محمد حسين مفتي الديار المقدسة, ضمن زيارة تفقدية يقوم بها لمحافظة جنين برفقة عدد من العاملين في دار الإفتاء ومفتي محافظة رام الله والبيره.

وكان في إستقبال الوفد, قائد منطقة جنين, ومدراء الأجهزة الأمنية, ومفتي المحافظة الشيخ محمد السعيد .

وقد إستعرض المحافظ صورة الأوضاع في محافظة جنين, من حيث التقسيم الجغرافي والديمغرافي, إلى جانب التعريف بالمؤسسات القائمة الرسمية منها والشعبية.

كما أشار المحافظ, إلى تصنيف محافظة جنين على إعتبار انها تمتلك أوسع الأراضي في الضفة الغربية المصنفة ( أ ) والخالية من المستوطنات، وفي المقابل تحت المركز الثاني بعد قطاع غزة, في إرتفاع نسبة البطالة.

وأضاف أن المحافظة كانت تشهد حركة إقتصادية نشيطة, على مستوى المحافظات, بسبب قربها لأراضي ( 48 )، كما تطرق المحافظ إلى الحملة الأمنية التي تطبقها الأجهزة الأمنية لفرض النظام والقانون ومزاولة عمل المحاكم بشقيها, في متابعة ملف القضايا المطروحة وإصدار الأحكام .

وطالب المحافظ, إلى الإلتفاف إلى محافظة جنين, من حيث المشاريع الحيوية, لحاجتها الماسة للخدمات التطويرية, وتحسين مقر دار الإفتاء في محافظة جنين .

ومن جهته, أعرب المفتي إعتزازه بزيارته إلى محافظة جنين، قلعة الأحرار والمجاهدين, التي قدمت الشهداء منذ بداية الإنتداب البريطاني, إلى يومنا هذا, في وجود الإحتلال الإسرائيلي على أرضنا .

واثنى على دور قادة الأجهزة الأمنية في المحافظة, في فرض النظام وإحترام القانون, لبسط السلم الأمني داخل المجتمع المحلي ،وإعتبار هذه المساعي, تصب في مقومات قيام الدولة الفلسطينية, وعاصمتها القدس الشريف .

ومن ناحية أخرى, تطرق المفتي إلى حرمة الدم الفلسطيني ودعا إلى إعادة اللحمة والنسيج الوطني، ووقف الإقتتال بين أبناء الشعب الواحد, لأنها تصب في مصلحة الإحتلال, واللجوء إلى المؤسسات الشرعية لإحتكام.

وكما تطرق, إلى ملف القدس, حيث تتعرض المدينة في الآونة الأخيرة, إلى ممارسات إحتلالية قمعية, في محاولة لإفراغها من سكانها وتهويدها.

وقد ذكر, بان القدس تحتاج الى جهود فلسطينية وعربية وإسلامية, ومؤسسات حقوقية, لوقف الهجمة الإسرائيلية الشرسة .