الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال اجتماع عمل موسى ابو زيد يشدد على وجوب التنيق بين الوزارة والاولمبيةالاتفاق على الترتيب للانتخابات الاتحادية

نشر بتاريخ: 21/04/2008 ( آخر تحديث: 21/04/2008 الساعة: 17:44 )
بيت لحم - معا - ـ من دائرة الاعلام في وزارة الشباب والرياضة: ناقش يوم اول من امس وكيل وزارة الشباب والرياضة، السيد موسى ابو زيد واعضاء اللجنة الاولمبية العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك ومن ابرزها: دمج الاتحادات الرياضية، ودور الاولمبية في معالجة العديد من القضايا مثل: قضية اتحاد المصارعة والكونغ فو ومشكلة فريق ابداع بكرة السلة.
وحضر الاجتماع الى جانب الوكيل: ابراهيم الصباح مدير عام الشؤون الرياضية ونزار بصلات مدير الاتحادات، وحضر عن الاولمبية نائب الرئيس، محمد البكري ود. اسعد مجدلاوي وسبأ جرار وناهض الهور وفاروق نصار.
واكد الوكيل على استقلالية اللجنة الاولمبية، وعلى ضرورة التنسيق بين الوزارة والاولمبية واشار الى ضرورة وجود موازنة للاولمبية كي تكون قادرة على الايفاء الاستحقاقات القادمة، وكي تتولى عملية الصرف على الاتحادات لبناء الثقة مع هذه الاجسام وقال: نحن نتعامل مع الاولمبية كمؤسسة لها اهميتها واعتبارها وشدد على ضرورة العمل من منطلق الحرص والتكامل، مشيرا الى ان اية اشكالية مفترضة تصادف الاولمبية ينبغي ان تهب الوزارة المساعدة من اجل تجاوزها.
واعتبر ان الاجتماع مع الاولمبية جاء متاخرا وقال: ان من واجبنا ان نتواصل مع بعضنا بعضا.
وعبر محمد البكري عن سعادته لوجود اجتماعات بناءة ومثمرة بين الوزارة والاولمبية، واوضح بأنه لم يصل الاولمبية أي رد بخصوص الموازنة واشار الى وجود بعض المعيقات داخل الوزارة والاولمبية، سواء بسواء، وتطرق الى قانون الرياضية الاهلي وقال: لقد فوجئنا بوجود تعديلات دون استشارتنا، وشدد على وجود التزام الاتحادات بانظمة الاولمبية، ودافع بقوة عن عملية دمج الاتحادات واكد انها خطوة في الاتجاه الصحيح وستمضي الاولمبية في تكريسها وقال: ان جميع الاتحادات تم بالتوافق معها وأثنى على اتحاد المعاقين.
واشار د. المجدلاوي الى وجود فلتان رياضي في العديد من الاتحادات، ولا بد من الحيلولة دون استمراره واكد على وجود حراك سواء في الوزارة ام الاولمبية.
وطالب بتحديد المرجعيات وتواصل الاجتماعات بين الوزارة والاولمبية، واعتبر ان غياب التنسيق بين الطرفين له تداعيات خطيرة، وايد مبدأ الدمج وطالب بوضع الوزارة في الصورة على هذا الصعيد، واكد ان وجود موازنة يحل كافة الاشكاليات.
وتساءلت سبأ جرار عن الأسباب التي استدعت عقد مثل هذا الاجتماع وطالب فاروق نصار بتوحيد المواقف وتحديد صلاحيات الاولمبية منعا للتعارض، ولفت ناهض الهور الانتباه الى وجود قوانين وانظمة دولية وطالب اخذها بالاعتبار.
واجمل ابراهيم الصباح النقاش واكد على ان موقف الوزارة واضح وهو انجاح عمل الاولمبية وذلك بالتنسيق والتواصل بين الطرفين، وتطرق لعملية دمج الاتحادات وقال: انها فكرة الوزارة، لكننا فوجئنا بمبادرة الاولمبية الى الخطوة دون علم الوزارة رغم اننا سبق واتفقنا على التنسيق، وقال: كان يفترض دعوة الاتحادات قبل دمجها، واوضح ان أي كتاب يأتي من الاتحادات نقوم بتحويله الى الاولمبية.
وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على عدة قضايا ومن اهمها: الترتيب للانتخابات ودمج الاتحادات والانظمة الخاصة بالاتحادات والاولمبية.