الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإحتلال يفرج عن الأسير حسّان بالقريب من طولكرم بعد قضاء مدة محكوميته البالغة خمس سنوات ونصف

نشر بتاريخ: 21/04/2008 ( آخر تحديث: 21/04/2008 الساعة: 18:47 )
طولكرم - معا - أفرجت سلطات الإحتلال الإسرائيلي عن الناشط في حركة فتح الأسير حسّان بسّام القريب من سكان مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية، وذلك بعد قضاءة مدة محكوميته البالغة خمس سنوات ونصف تنقل خلالها في سجون " الجلمة، عسقلان، شطة، مجدو، عوفر، والنقب الذي أطلق سراحه منه.

وكان في إستقبال الأسير المحرر أمام منزله في الحي الجنوبي لمدينة طولكرم ذويه وممثلين عن مكتب وزارة شؤون الأسرى والمحررين، وحركة فتح، ورفاقة وجيرانه.

وفي حديثه الاول عقب الغفراج عنه، ناشد الأسير المحرر القيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس محمود عباس، والحكومة ووزارة شؤون الأسرى والمنظمات الحقوقية التي تعنى بالأسرى، ناشدهم بضرورة التدخل الفوري والعاجل والوقوف الى جانب الاسرى والتخفيف من معاناتهم والعمل الجاد لإطلاق سراحهم.

واوضح الأسير المحرر ان إدارة السجون ما زالت متواصلة في سياستها التعسفية ضد الاسرى، وتحرمهم من ادنى حقوقهم كأسرى يقبعون خلف القضبان، مؤكداً ان الوضع مأساوي للغاية داخل السجون والمعتقلات الإسرائيلية بشكل عام.

واضاف الأسير المحرر القريبن ان الاسرى يترقبون ويتطلعون الى صفقة تبادل قادمة تخفف من معاناتهم، وتفرج عن عدد من الأسرى ذوي الأحكام العالية، والمرضى، والفتيات، مشدداً على انه يتوجب ان تتضمن الصفقة عدداً لا بأس به من الأسرى.

وختم الأسير المحرر القريب بإبراق التحية الى كافة الأسرى والمعتقلين في كافة السجون والمعتقلات الإسرائيلية، متمنياً لهم جميعاً الفرج القريب والعاجل.

يشار هنا ان الأسير المحرر حسّان بسّام القريب (23 عاماً) اعتقل على يد قوات الإحتلال الإسرائيلي يوم 14-1-2003 خلال عملية عسكرية شهدتها محافظة طولكرم وبقية الضفة الغربية، بتهمة الإنتماء والنشاط في حركة فتح.