الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح شركة ريف للتمويل في رام الله

نشر بتاريخ: 21/04/2008 ( آخر تحديث: 21/04/2008 الساعة: 18:48 )
رام الله-معا- ضمن فعاليات افتتاح شركة ريف للتمويل، شدد د. جهاد الوزير محافظ سلطة النقد على أهمية الارتقاء بقطاع الإقراض، لدوره في تمكين وتعزيز المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والتي تشكل غالبية المؤسسات في الأراضي الفلسطينية.

ونوه الوزير خلال حفل افتتاح الشركة، إلى نظام الائتمان الذي أنجزته سلطة النقد، من أفضل الأنظمة على مستوى الشرق الأوسط، و يمتاز بشموليته ودقته.

وأضاف أن نظام الائتمان يضم قاعدة بيانات تحوي 290 ألف معلومة ائتمانية عن المقترضين، الأمر يمكن للبنوك ومؤسسات الإقراض أن تستفيد منها.

ونوه إلى أن سلطة النقد تتطلع إلى مساعدة هذا القطاع على أداء مهامه بشكل أفضل، خاصة لدوره في خدمة الفئات المعوزة والمهمشة، مشيرا إلى جهودها لتنظيم وتقوية قطاع الإقراض الصغير.

ولفت الوزير إلى أنه سيجري خلال مرحلة قادمة، توسيع هذا النظام ليشمل مؤسسات الإقراض الصغير، مبينا أن المعهد الصرفي التابع لسلطة النقد سينفذ برامج تدريبية موجهة لضباط الائتمان في مؤسسات الإقراض.

من جهته بين د. إسماعيل ادعيق رئيس مجلس إدارة جمعية التنمية الزراعية "الإغاثة الزراعية، أن إنشاء الشركة مقدمة نحو تأسيس بنك ريفي، لافتا إلى أهمية وجود الشركة لخدمة التجمعات الريفية

ولفت ادعيق إلى دور الجمعية في مجال الإقراض، مشيرا إلى أنها مع مؤسسات أخرى عملت على تقديم خدمة الإقراض، دون أن ينعكس ذلك في إيجاد إقراض متخصص للقطاع الزراعي.

و عبر فرانس ماكين، ممثل هولندا لدى السلطة الوطنية، عن سعادته بمساهمة بلاده في دعم الشركة،مستعرضا دور هولندا في دعم مشاريع التي تستهدف القطاع الزراعي، لافتا إلى أن دعم الشركة يندرج ضمن حرص هولندا على تطوير هذا القطاع.
وتطرق إلى أن الشركة ستقدم باقة من الخدمات التي ستعود إيجابا على القطاع الزراعي، وتعزيز واستدامة أداء الكثير من المشاريع في الريف.