الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشعل: نقبل بدولة على حدود 67 وتهدئة متزامنة.. ونقبل بنتائج استفتاء حتى لو خالفت قناعاتنا

نشر بتاريخ: 21/04/2008 ( آخر تحديث: 21/04/2008 الساعة: 21:22 )
بيت لحم- معا- قال خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية حماس اليوم الاثنين إن الحركة الاسلامية تقبل بقيام دولة فلسطينية في حدود عام 1967 ولكن دون الاعتراف باسرائيل.

وتابع مشعل "نحن نوافق على دولة على حدود الرابع من حزيران 1967 عاصمتها القدس بسيادة حقيقية بلا أي مستوطنات ومع حق العودة كاملا لكن دون الاعتراف باسرائيل."

وقال مشعل في مؤتمر صحفي في دمشق تعليقا على جهود الرئيس الامريكي الاسبق جيمي كارتر "نحن سنحترم الارادة الفلسطينية التي يعبر عنها بآلية ديمقراطية حقيقية استفتاء او انتخابات او مجلس وطني منتخب ولو ما اختاره الشعب خالف قناعاتنا."

واضاف مشعل ": إن حماس أبلغت كارتر بأنها لن تعلن وقفا لاطلاق النار من جانب واحد مع اسرائيل وفقا لما طلبه الرئيس الامريكي الاسبق خلال اجتماعاته في العاصمة السورية لان الخطوات المماثلة أخفقت في الماضي في وقف ما تصفه حماس بأنه عدوان اسرائيلي.

وقال مشعل انه اعلم كارتر ان الحركة ستتابع المفاوضات غير المباشرة مع اسرائيل بشأن اتفاق لتبادل الاسرى يشمل الاسير الاسرائيلي جلعاد شليط المحتجز منذ عام 2006.

وأضاف "نحن نفضل ان نتابع المفاوضات مع الوسطاء.. موضوع الاسرى موضوع كبير ويمس كل بيت فلسطيني ونحن معنيون بالمحافظة على مصالح شعبنا."