الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الإعلام المجتمعي بالتعاون مع "الأونروا" يفتتح دورة تدريبية حول مواجهة وسائل الإعلام

نشر بتاريخ: 22/04/2008 ( آخر تحديث: 22/04/2008 الساعة: 09:55 )
غزة- معا- افتتح مركز الإعلام المجتمعي بالتعاون مع مركز البرامج النسائية في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" دورة تدريبية حول "مواجهة وسائل الإعلام" في مقره بمدينة غزة.

وأكدت عضوة مجلس الإدارة سامية الزبيدي في كلمة تعريفية بالمركز والدورة والمتدربات، أن الدورة تهدف إلى تدريب وتطوير مهارات مديرات مراكز النشاط النسائي التابعة لأونروا في المخيمات الفلسطينية المختلفة على امتداد قطاع غزة، المتعلقة بتعاملهن وتواصلهن مع وسائل الإعلام المختلفة، وكيفية إنشاء علاقة ناجحة بوسائل الإعلام تهدف عملهن النسوي.

وأشارت الزبيدي إلى أن مركز الإعلام المجتمعي الذي تأسس مطلع العام الماضي يعمل على تطوير الأداء الإعلامي للعاملين في هذا الحقل، إضافة إلى توعية وتثقيف وتدريب الفئات المجتمعية المختلفة بأهمية الإعلام ووسائله في التغيير والبناء، وكيفية استثمار هذه المنابر الإعلامية في إيصال قضايا المهمشين والفقراء إلى الرأي العام المحلي والعربي والدولي.

ودرب خلال اليوم الأول من الدورة التي تمتد إلى أربع أيام بواقع 20 ساعة تدريبية، الصحافي في جريدة الأيام حسن جبر، الذي استعرض سبل تكوين علاقات ناجحة مع الصحافيين.

وشرح جبر في تدريبه المتخصص في مواجهة الصحافة المكتوبة كيفية صوغ الدعوة والخبر الصحافي، مجرياً تدريبياً عملياً حولهما.

وسيدرب في اليوم الثاني حول مواجهة الصحافة الإذاعية (المسموعة) الصحافي مراسل فضائية الجزيرة تامر المسحال، فيما سيدرب في مواجهة الإعلام التلفزيوني (المرئي) للمصور الصحافي زكريا أبو هربيد من وكالة رامتان للأنباء، الذي يقسم المجموعة المكونة من (20) سيدة إلى مجموعتان، ستتلقى تدريباً عملياً في وكالة رامتان بمدينة غزة.