الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اليابان تعبر عن قلقها إزاء زيادة وتيرة العنف في القطاع وجنوب اسرائيل وتطالب بضبط النفس

نشر بتاريخ: 22/04/2008 ( آخر تحديث: 22/04/2008 الساعة: 11:18 )
بيت لحم- معا- عبرت اليابان عن قلقها ازاء "زيادة وتيرة العنف في قطاع غزة وجنوب إسرائيل مرة اخرى", مطالبة الفصائل الفلسطينية بوقف اطلاق الصواريخ على اسرائيل, والحكومة الاسرائيلية بوقف العمليات العسكرية التي تتسبب في سقوط ضحايا وجرحى مدنيين.

وقالت وزارة الشؤون الخارجية اليابانية على لسان مدير عام العلاقات العامة والإعلام في بيان صحافي أصدرته اليوم الثلاثاء- وصل "معا" نسخة عنه- "تعبر اليابان عن قلقها العميق حول زيادة وتيرة العنف في قطاع غزة وجنوب إسرائيل مرة اخرى، كما تستنكر حكومة اليابان حقيقة أن يكون الضحايا لهذا العنف هم المدنيون الأبرياء من الفلسطينيين والإسرائيليين، فإنها تعبر عن تعازيها الحارة للعائلات الثكلى".

وأضاف البيان "إن حكومة اليابان تدين إطلاق الصواريخ من قبل المليشيات العسكرية الفلسطينية والهجوم على معبر ناحال عوز مما أدى إلى سقوط مدنيين إسرائيليين؛ إن هذه الهجمات تضر بالحياة اليومية لسكان قطاع غزة أيضا".

ودانت الحكومة اليابانية العمليات العسكرية الإسرائيلية التي تسبب سقوط ضحايا وجرحى من المدنيين.

وقال البيان: "إن الحكومة اليابانية تدعو الميليشيات العسكرية الفلسطينية لوقف إطلاق الصواريخ بشكل فوري كما تدعو الحكومة الإسرائيلية لبذل أقصى درجات ضبط النفس لتجنب أي أضرار تلحق بالمدنيين، وتدهور أكبر للوضع الإنساني في قطاع غزة من أجل عدم تقويض عملية السلام الحالية".

واكدت اليابان استمرارها "في تقديم الدعم بأقصى حد ممكن للجهود نحو التقدم في عملية السلام في الشرق الأوسط رغم الظروف الصعبة(..) كما تدعو الحكومة اليابانية الجانبان الإسرائيلي والفلسطيني للقيام بالخطوات الضرورية لمنع تدهور الأوضاع والاستمرار في مسيرة المفاوضات من أجل تحقيق السلام".