الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وجه رسالة عاجلة الى المنظمات الدولية- وزير الصحة يحذر من كارثة إنسانية في القطاع إذا لم يتم تدارك الوضع فورا

نشر بتاريخ: 22/04/2008 ( آخر تحديث: 22/04/2008 الساعة: 11:24 )
رام الله- معا- حذر وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي اليوم من مخاطر استمرار الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة واثر منع إدخال الوقود على مجمل الخدمات الصحية المقدمة للمدنيين هناك.

ففي رسالة عاجلة وجهها للمنظمات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان في العالم عبر د. أبو مغلي عن استنكاره للإجراءات الإسرائيلية ضد قطاع غزة واستمرار الحصار والذي تفاقم بصورة غير مسبوقة لا سيما بعد قرار إسرائيل الأخير بوقف تزويد القطاع بالوقود لما شكل ذلك من دمار للقطاع الصحي وخطر مباشر على صحة المرضى.

وأضاف وزير الصحة في رسالته: إن توقف توريد الوقود لا سيما للقطاع الصحي سيؤدي حتما إلى توقف سيارات الإسعاف عن العمل والعجز في إنقاذ المصابين ضحايا الاعتداءات الإسرائيلية وسيؤدي كذلك إلى توقف مولدات الكهرباء عن العمل وتوقف المغاسل وأجهزة التعقيم في المستشفيات.

واختتم د. أبو مغلي رسالته بالطلب العاجل من كافة منظمات المجتمع الدولي سرعة التحرك لوقف الإجراءات الإسرائيلية وإلزام إسرائيل كقوة احتلال على تطبيق التزاماتها الدولية تجاه من هم تحت الاحتلال مهيبا بالمجتمع الدولي الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني خاصة في قطاع غزة لمواجهة هذه الهجمة الشرسة