الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فدا والنضال الشعبي ينظمان لقاءً ليوم الأسير الفلسطيني في مخيم جباليا

نشر بتاريخ: 22/04/2008 ( آخر تحديث: 22/04/2008 الساعة: 12:59 )
غزة- معا- نظم الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني فدا وجبهة النضال الشعبي لقاءً موسعاً في مقر جبهة النضال في مخيم جباليا بحضور شخصيات اعتبارية ومؤسسات وطنية وأهلية.

قال جهاد احمد عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي عن معاناة الأسرى في السجون الإسرائيلية وقلق أهاليهم عليهم لما آلت أوضاعهم الصحية والمعيشية في السجون الإسرائيلية.

طالب أحمد في بيان وصله "معا" نسخه عنه بتحسين مخصصاتهم مناشداً الرئيس محمود عباس على أن تكون قضيتهم على سلم الأولويات.

تحدث صامد زيد أمين سر فدا في مخيم جباليا عن أوضاع الأسرى مطالب الصليب الأحمر بالعمل على وضع حد للممارسات الإسرائيلية ضد الأسرى المعتقلين مؤكداً على انه "لا سلام ولا استقرار إلا بإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين والعرب".

ومن جهته أوضح أشرف المدهون عضو اللجنة الشعبية للاجئين بمخيم جباليا أن الأسرى الفلسطينيين يتعرضون داخل السجون الإسرائيلية للتعذيب الجسدي والضغط النفسي والإهمال الطبي الذي أودى بحياة عشرات الشهداء من الأسرى
داعياً مؤسسات حقوق الإنسان إلى زيارة المعتقلات الإسرائيلية والإطلاع عن كثب عما يتعرض له الأسرى الفلسطينيين.

وأضاف المدهون أن ما يتعرض له الأسرى مخالف لاتفاقية جنيف ولغيرها من الاتفاقيات الدولية التي تحرم التنكيل بالأسرى" واصفاً ما يتعرض له الأسرى من تعذيب وإهانات بالجريمة التي يتوجب على المجتمع الدولي التدخل لوقفها".

دعا المدهون إلى إنهاء حالة الانقسام في الشارع الفلسطيني التي أدت إلى تشتيت الشعب وتشديد الحصار مؤكداً على ضرورة تحييد الخلافات السياسية والحزبية والنظر بجدية على ملف الأسرى والعمل على إنهاء معاناتهم وإطلاق سراحهم.