الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يعد بإكمال المرحلة الثانية من مستشفى الأطفال بغزة

نشر بتاريخ: 22/04/2008 ( آخر تحديث: 22/04/2008 الساعة: 13:15 )
نابلس- معا- وعد وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي بإكمال المرحلة الثانية من بناء مستشفى الأطفال التخصصي في قطاع غزة والذي سيحل مكان مستشفى النصر للأطفال حيث البناء القديم الذي لا يلبي الشروط الصحية.

وكانت قد وقعت اتفاقية بناء وتجهيز المستشفى في العام 2000 حيث وقعت السلطة الوطنية الفلسطينية ممثلة وزير الصحة آنذاك د. رياض الزعنون مع البنك الإسلامي الاتفاقية بقيمة 2.8 مليون دولار لإنشاء خمسة طوابق بسعة 200 سرير وعيادت تخصصية للأطفال كانت الوزارة قد افتتحتها منذ خمسة شهور لتخصصات الجهاز الهضمي والتنفسي والكلى.

وكانت وزارة الصحة قد أكملت تجهيز الأدوية والمستهلكات الطبية للمستشفى، بحيث غطى البنك الاسلامي تجهيزات بقيمة 800 ألف دولار، إضافة إلى 600 ألف أخرى كمنحة نرويجية لجهاز التصوير الطبقي CT SCAN وأجهزة حديثة أخرى.

إلى ذلك شكر د. عمر النصر مدير عام العلاقات العامة والأعلام بالوزارة طواقم وزارة الصحة والعاملين بالمستشفى لا سيما الإدارة العامة للمستشفيات والطواقم الهندسية والفنية التي أنجزت البناء على مدى السنوات الماضية لا سيما في ضوء حالة الطوارىء المستمرة منذ العام 2000 حيث انتفاضة الأقصى مذكرا إلى أن وزارة الصحة كانت قد جهزت وافتتحت مركز الأمير نايف بن عبد العزيز للأورام ومركزا متخصصا للحروق في مجمع الشفاء الطبي والعديد من المراكز الأخرى من اجل راحة المريض والتخفيف عنه.