الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عائلة الأسير باسم جبارين من نشطاء ك الاقصى بمخيم جنين تناشد بإطلاق سراحه من معتقل سالم بسبب اصابته

نشر بتاريخ: 22/04/2008 ( آخر تحديث: 22/04/2008 الساعة: 14:03 )
جنين- معا- ذكرت عائلة الأسير محمد باسم جبارين "أبو القسم", أن حالة الأسير الصحية بدأت بالتدهور, حيث يعاني من آلام في الرأس وفي العينين نتيجة الإهمال الطبي.

وأشارت العائلة, أن الأسير أجرى عملية جراحية قبيل اعتقاله بأيام, بسبب اصابته بشظايا رصاص سابقا ولم يشفى من العملية, وبحاجة إلى متابعة صحية من اجل مساعدته على الشفاء, إلا أن اعتقاله واحتجازه في معسكر سالم العسكري ومع تغير الظروف المناخية عادت صحته إلى التدهور.

وناشدت عائلة الأسير, من المؤسسات الإنسانية والحقوقية والدولية, بالضغط على سلطات الاحتلال بالإفراج عنه أو متابعه حالته الصحية وتقديم العلاج اللازم له.

وأشار الناشط في شؤون الأسرى ثائر أبو بكر, أن سلطات الاحتلال اعتقلته قبل أسبوع تقريبا, من قبل قوة إسرائيلية خاصة,مشيرا انه كان متواجدا في منزل عائلته في المخيم, مع العلم, انه متزوج وله أولاد وهو المعيل الوحيد لهم.

ومن الجدير بالذكر, أن الأسير جبارين من نشطاء كتائب شهداء الأقصى السابقين وجاءه عفو من سلطات الاحتلال, ووقع على تعهد عند السلطة الفلسطينية, وكان يمكث في مقر المقاطعة في المدينة, واعتقل في منزله في المخيم من قبل قوة إسرائيلية عندما ذهب للاطمئنان على عائلته في المخيم.