الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بتمويل من جمعية مساعدات الشعب النرويجي: إعمار تنظم ندوة حول تعزيز دور الشباب في المشاركة السياسية

نشر بتاريخ: 22/04/2008 ( آخر تحديث: 22/04/2008 الساعة: 14:04 )
غزة- معا- نظمت جمعية إعمار التي تتخذ من مدينة خان يونس مقراً دائماً لها، ورشة عمل بعنوان ' تعزيز دور الشباب في المشاركة السياسية' وذلك بالتعاون والتنسيق مع جمعية الوداد في خان يونس.

وذكر أنور أبو موسى المدير التنفيذي للجمعية خلال بيان صحفي صادر عن الدائرة الإعلامية للجمعية، أن الورشة التي عقدت اليوم، تأتي ضمن برنامج ' ساهم' والممول من جمعية مساعدات الشعب النرويجي.

وأوضح أبو موسى بأن هذه الفعاليات نظمت إستكمالاً لمسيرة برنامج التأهيل المجتمعي وسياسة التشبيك والتعاون بين المؤسسات الأهلية التي ينتهجها مجلس إدارة الجمعية منذ فترة كبيرة في محاولة لتعزيز العمل المجتمعي وإبراز الدور الهام الذي تلعبه المؤسسات غير الحكومية من خلال برامجها ومشاريعها التي تلامس كافة إحتياجات المجتمع وتحاكي الواقع الميداني على كافة الأصعدة.

وأضاف أبو موسى قوله أن الجمعية تبدي إهتماماً كبيراً بشريحة الشباب باعتبارهم عماد الأمة وخيارها الأمثل نحو تعزيز المشاركة الديمقراطية والسياسية في كافة المجالات وتمثيل الشباب بشكل أكبر وواسع، ونشر القضايا الملحة التي تحظى بالاهتمام المشترك في المحافل السياسية وغيرها.

وشدد أبو موسى أن "إعمـار" تمتلك العديد من الخطط الموضوعة التي من شأنها إبراز الواقع الفلسطيني للعالم أجمع بكافة تفاصيله الإنسانية والحياتية لا سيما وأن قطاع غزة يعيش في مرحلة دقيقة بسبب الظروف المحيطة وفي مقدمتها لحصار الجائر المفروض على قطاع غزة والذي يهدد إستمراره بإلحاق كارثة إنسانية لما يقارب من مليوني مواطن جلهم من الشباب والأطفال والنساء.

ومن جانبه تناول الأستاذ إبراهيم الددا مدير ورشة العمل العديد من القضايا والتي من أبرزها العلاقة بين التشريعات السماوية والمشاركة السياسية، وحقوق الإنسان إلى جانب البحث المعمق ومناقشة قانون رعاية الشباب.

يشار إلى أن ما يقارب من عشرون مشارك من فئة الإناث من حملة الشهادات العلمية المختلفة قد شاركن بفعالية وتواصل منقطع النظير خلال الورشة.