الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

استكمالاً لجهودها في كسر الحصار: وزارة التربية والتعليم العالي تعقد المسابقة المركزية الشعرية

نشر بتاريخ: 22/04/2008 ( آخر تحديث: 22/04/2008 الساعة: 15:05 )
غزة- معا- عقدت وزارة التربية والتعليم العالي- الإدارة العامة للنشاطات الطلابية المسابقة المركزية للشعر تحت شعار "مبدعون رغم الحصار" في مقر الوزارة الرئيس اليوم.

وحضر حفل افتتاح المسابقة أ. د. محمد رمضان الاغا وزير التربية والتعليم العالي ود. محمد أبو شقير وكيل وزارة التربية والتعليم العالي وعدد من موظفي وزارة التربية والتعليم العالي وموظفي الإدارة العامة للنشاطات الطلابية وعدد من طلبة المدارس المشاركين بالمسابقة.

وضمت المسابقة أعضاء لجنة التحكيم ود. كمال غنيم و د. محمد كلاب و
أ. خضر أبو جحجوح.

وفي كلمته رحب أبو شقير وكيل الوزارة بالحضور جميعاً وشكر للجميع حضوره في ظل أزمة المواصلات التي يعيشها القطاع بسبب نقص الوقود ، وأكد حرص الوزارة الكبير على عقد مثل هذه المسابقات التي تثري العقل وتنمي الفكر والإبداع لدى الطلبة وأشاد بجهد الجميع في تشجيع الشعر والشعراء وطالب من المعلمين ومدراء التربية ترك العنان للطلبة المبدعين لصقل الشخصية والإبداع في مجالات الشعر والفن والرسم.

وأكد أن الوزارة على استعداد تام لمساعدة هؤلاء الطلبة في جميع المجالات.

وألقى الطلبة قصائد شعرية متنوعة عكست الواقع الأليم الذي يعيشه الشعب الفلسطيني من قصف واجتياح وتوغل وحصار وعززت الانتماء والاعتزاز بالهوية الفلسطينية ومرارة وقسوة الحصار الإسرائيلي وتضمنت أيضاً إبداعات فنية شعرية عبرت عن إحساس قوى وجميل شرحت معاناة الأطفال في ظل الحصار.

وتحدث أعضاء لجنة التحكيم عن روعة القصائد لما حملته من براءة الطفولة وعكس المعاناة التي يعيشها الإنسان الفلسطيني.

وفي نهاية المسابقة تم توزيع الشهادات على الفائزين بالمسابقات الشعرية حيث فاز بالمركز الأول مديرية الوسطى ويمثلها يامن حسن الحاج.