الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكتلة الإسلامية في بلديات قطاع غزة تدين ممارسات الإحتلال بحق رئيس بلدية قلقيلية

نشر بتاريخ: 22/04/2008 ( آخر تحديث: 22/04/2008 الساعة: 16:08 )
غزة- معا- دانت الكتلة الإسلامية في بلديات قطاع غزة، الممارسات التي لا تزال قوات الإحتلال الإسرائيلي ترتكبها بحق رئيس بلدية قلقيلية الشيخ وجيه قواس "الذي يتعرض للتعذيب على يد السجانين الإسرائيليين".

وذكرت الكتلة الإسلامية في بيان صحفي صادر عنها اليوم، ووزع على وسائل الإعلام المحلية، "إن الشيح قواس يتعرض ومنذ فترة طويلة لتعذيب من قبل الإحتلال دون أدنى مراعاة للمبادىء الإنسانية التي كفلتها المواثيق الدولية والمنظمات الحقوقية في العالم أجمع".

وأشار البيان، الى تدهور صحة الشيخ قواس, مستهجنه في الوقت ذاته "الصمت المطبق من قبل كافة المستويات الرسمية تجاه ما يجري بحق الاسرى".

ودعت الكتلة في بيانها المجتمع الدولي والإقليمي والمحيط العربي وكافة المنظمات الحقوقيه إلى التحرك العاجل والسريع لوقف كافة أنواع التعذيب الذي تتعرض لها الحركة الأسيرة والعمل الجاد للإفراج عنهم دون قيد أو شرط حتى تنعم المنطقة بالإستقرار والأمن.

وطالبت الكتلة الجهات الدولية بالضغط على الحكومة الإسرائيلية للإفراج عن "رمز الشرعية الفلسطينية" الدكتور عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي والنواب والوزراء الفلسطينيين ورؤساء وأعضاء البلديات وكافة الاسرى الفلسطينيين.