الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية الحكم المحلي في جنين توزع مرشات لمكافحة الحشرات والقوارض على 36 هيئة محلية

نشر بتاريخ: 22/04/2008 ( آخر تحديث: 22/04/2008 الساعة: 16:10 )
جنين- معا- وزعت مديرية الحكم المحلي, في محافظة جنين, مرشات لمكافحة الحشرات والقوارض, على 35 هيئة محلية, من محافظتي جنين وطوباس, خلال اجتماع عقد في مقر المديرية, اليوم.

وكان قد حضر حفل التوزيع, كلا من المدير العام لمديرية الحكم المحلي, سمير دوابشة, ونصر ادم, نائب المدير العام للمديرية, وعبد الله بركات, نائب محافظ جنين, ود محمد عابد, مدير صحة المحافظة, وسامر صوالحة, رئيس قسم مكافحة الحشرات والقوارض في مديرية صحة المحافظة, وبشار دراغمه, مدير صحة بيئة المحافظة, وجمال مطاحن, من حكم محلي طوباس.

وقبل مراسيم التوزيع, رحب دوابشة في الكلمة الترحيبية, بالحضور, مشيدا بدور مديريتي الحكم المحلي والصحة, في جنين, والتعاون فيما بينهما.

بينما أشار نصر ادم, أن هذه المرشات, بتمويل من البنك الدولي, والحكومة النرويجية, من خلال منظمة الصحة العالمية, والذي يبلغ عددها والمخصصة للهيئات المحلية, هو 110 مرشات ستانليس ستيل, بما فيها 12 مرش, لكل من صحتي البيئة في جنين وطوباس, و 82 مرش بلاستيك, 6 منها لكل من صحتي البيئة, في طوباس وجنين.

وأضاف, قد بلغ عدد الهيئات المستفيدة في محافظة جنين, 45 هيئة محلية, إضافة لمخيم جنين, و6 هيئات محلية, في محافظة طوباس, بالإضافة لمخيم الفارعة.

كما أوضح, بان توزيع هذه المرشات, يعتمد على أسس التوزيع الجغرافي, للحشرات والقوارض, واحتياجات كل منطقة, حسب دراسات وزارة الصحة, كما تخصص مرشين مركزيين, بسعة 900 لتر, في كل من جنين وطوباس, ومرش تضبيب مركزي, في بلدية قباطية.

واستعرض الدكتور محمد عابد, الأمراض السائدة في محافظتي جنين وطوباس, بشكل خاص, التي يمكن مكافحتها, بواسطة هذه المرشات, نتيجة للأخطار التي تمثلها هذه الأمراض.