الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة الصحفي تنظم مسيرة صامتة بعنوان "دمعة صورة" تنديداً بجريمة اغتيال الزميل الصحفي فضل شناعة

نشر بتاريخ: 22/04/2008 ( آخر تحديث: 22/04/2008 الساعة: 17:17 )
غزة-معا- نظمت كتلة الصحفي الفلسطيني في مدينة غزة مسيرة صامتة للتنديد بجريمة اغتيال الزميل فضل شناعة مصور وكالة "رويترز" العالمية للأنباء في قطاع غزة.

وانطلقت المسيرة التي شارك فيها طاقم وكالة رويترز بغزة وزراء وممثلون عن الفصائل الفلسطينية وعدد كبير من الإعلاميين والصحافيين من أمام مقر وكالة "رويترز" وسط غزة باتجاه مقر منظمة الاونسكو غرب المدينة.

وحمل المتظاهرون في المسيرة التي حملت عنوان "دمعة صورة" الدرع الواقي الذي كان يرتديه الشهيد فضل وكاميرته على نعش، في إشارة إلى جريمة الاغتيال التي نفذتها قوات الاحتلال وأسفرت عن استشهاد المصور الصحفي شناعة منتصف الشهر الجاري.

كما حملوا صور وبوسترات للشهيد شناعة، فيما أغلق عدد من الصحفيين المشاركين أعينهم وأفواههم بأشرطة لاصقة تعبيرا عن رفضهم لمحاولة الاحتلال إسكات الصحفي الفلسطيني من خلال استهدافه بالقتل والملاحقة،كما شارك العشرات من أعضاء الكشافة التابعين لكشافة هلال فلسطين الذين حملوا صور الشهيد .

وردد المشاركون الهتافات المنددة بجريمة الاغتيال، مطالبين المؤسسات ذات العلاقة بالتدخل من أجل الضغط على الاحتلال الإسرائيلي لفتح تحقيق عاجل حول الجريمة، ومعاقبة المسؤولين عنها بأسرع وقت ممكن.

وسلم الصحافي ياسر أبو هين رئيس كتلة الصحفي الفلسطيني، في نهاية المسيرة رسالة باسم الصحافيين الفلسطينيين لمندوب الاونسكو في قطاع غزة الأستاذ باسم الخالدي.

وأكدت الرسالة على ضرورة أن تتحرك المؤسسات الحقوقية والدولية لوقف الجرائم الإسرائيلية المتواصلة والمتلاحقة بحق الإعلاميين والصحافيين الفلسطينيين.
كما أكدت على ضرورة أن تتحرك منظمة الاونسكو لإجبار دولة الاحتلال على فتح تحقيق يكشف ملابسات جريمة الاغتيال، ومعاقبة مرتكبيها.