الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يستقبل وزير الاوقاف الذي افتتح مسجدا في مدينة جنين

نشر بتاريخ: 22/04/2008 ( آخر تحديث: 22/04/2008 الساعة: 17:46 )
جنين -معا - إستقبل محافظ جنين قدوره موسى, اليوم في مكتبه, وزير الأوقاف الدكتور جمال بواطنه, يرافقه وفدا رفيع المستوى من الوزارة, وتندرج زيارة الوزير, لتسليم لجنة اموال الزكاة الجديدة, المعينة من قبل وزارة الأوقاف لمهامها, ومن اجل افتتاح مسجدا, ومشاريع وقفية في المدينة .

ووضع المحافظ, الوزير في صورة أوضاع المحافظة, في كافة القطاعات, مشيرا إلى الإعتداءات المتكررة من قبل جيش الإحتلال الإسرائيلي, والتي أدت إلى تدمير المرافق الخدماتية الحيوية, إلى جانب فرض الحصار الإقتصادي الذي أثر على المستوى المعيشي للسكان.

واضاف أن المحافظة كانت مركزا إقتصاديا للضفة الغربية, وسوقا مفتوحا لأهالي عرب الـ 48 ، إلا ان المحافظة تشهد إرتفاعا مخيفا في نسبة البطالة والفقر, وتفشي ظاهرة الهجرة الداخلية والخارجية لتحسين اوضاعهم الإقتصادية .

كما طالب المحافظ من الوزير, تكريس خطب الجمعة لتعلم تعاليم الدين الإسلامي, وإبعادها عن العمل الحزبي ، وإستثمار أراضي الوقف الإسلامي لصالح أفراد المجتمع .

وفي المقابل, أعرب وزير الأوقاف, عن سروره بوجوده في محافظة جنين, وتطرق إلى هدف الزيارة إلى تعيين لجنة أموال الزكاة الجديدة, وتسلم مهامها, مضيفا ان وزارة الأوقاف خلال الأشهر الماضية من تسلم حقيبة الوزارة, في حكومة الدكتور سلام فياض قامت بإعادة هيكلة جميع لجان اموال الزكاة في المحافظات الفلسطينية, تماشيا مع سياسة الإصلاحات التي تبنتها الحكومة .

أما فيما يتعلق بالمساجد والمنابر, قال بواطنه, بأنها للعبادة وليست حكرا على الغايات الحزبية, وهي مسخرة لله تعالي والخطب الدينية, وتعلم العقائد الدينية وإقامة الصلوات .

من جهة أخرى افتتح زير الأوقاف مسجد شهاب الدين في مدينة جنين، و ذلك بحضور مفتي المحافظة محمد سعيد وعدد غفير من أهالي وأبناء المحافظة.

وأكد بواطنة, خلال كلمة الافتتاح, بان المسجد سيلقى الرعاية الكاملة من قبل وزارة الأوقاف، وسيتم تعيين موظفين متخصصين تابعين لادراة المسجد وبالتنسيق من الوزارة.

كما افتتح العديد من المشاريع الخيرية, وأراضي وقف تابعة لوزارة الأوقاف, وتفقد بواطنة خلال جولته الميدانية, مقر وزارة الأوقاف في محافظة جنين.