الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال ورشة عمل نظمتها صوت المجتمع- التأكيد على دور الإعلام المحلي في تكوين وتشكيل الرأي العام

نشر بتاريخ: 22/04/2008 ( آخر تحديث: 22/04/2008 الساعة: 19:26 )
غزة -معا- أكد المشاركون خلال ورشة العمل، على أهمية الإعلام المحلي في تكوين و تشكيل الرأي العام الفلسطيني ، و ضرورة تفعيل كافة وسائل الإعلام سواء التلفزة ، راديو، الصحف اليومية والأسبوعية، و المجلات و النشرات ... الخ، في توعية أفراد المجتمع الفلسطيني .

جاء ذلك خلال ورشة عمل نظمتها مؤسسة صوت المجتمع، بالتعاون مع جمعية المغازي للتنمية المجتمعية في مخيم المغازي بمحافظة الوسطى، حول "دور الإعلام المحلي في تكوين وتشكيل الرأي العام"، وبحضور العديد من الشباب وخريجي و طلبة الجامعة والمهتمين من أفراد المجتمع الفلسطيني.

وتناول الإعلامي حسن جبر الإعلام عبر مراحله التاريخية المختلفة، وكيف كان الإعلام الفلسطيني في السابق، وكيف هو الآن؟ وما هي المعيقات التي تقف في وجهه؟.

واعتبر أن الصحافة الفلسطينية هي صحافة قديمة، تناولت القضايا الفلسطينية المختلفة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والبيئية، ومجموع هذه الأخبار تعتبر الأرشيف الذي يمكن الرجوع إلية وقت الحاجة، حيث طرأ خلال الفترة الحالية أن وسائل الإعلام تطورت بتطور التكنولوجيا، ومع ازدياد الأشخاص المتعلمين، ازداد الاهتمام بالإعلام بشكل أكبر وأوسع، ولكن الإعلام الفلسطيني لم يصل إلى الحد المطلوب، بسبب عدم مواكبة التطور والتكنولوجيا الحديثة، وعدم تدريب الكادر البشري الذي يكون قادراً على العمل بكل مهنية، ومعرفة بأخر التطورات التكنولوجية بالإعلام.

وأكد على :"أن الشعب الفلسطيني هو شعب غير قارئ، وبالتالي هذا خلل كبير، فالإنسان المثقف ليس له عذر من عدم القراءة، فيجب أن يقرأ باستمرار لأنها هي الكنز، وهناك فرق بين الشخص الذي يقرأ والذي لا يقرأ، وخصوصاً الأشخاص الإعلاميين".