الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الفلاح تفتتح دورة للأطفال بعنوان برنامج "العقل والجسم"

نشر بتاريخ: 23/04/2008 ( آخر تحديث: 23/04/2008 الساعة: 11:25 )
غزة - معا - افتتح مركز بيت لاهيا التعليمي التابع لجمعية الفلاح الخيرية، دورة تدريبية للأطفال بعنوان "برنامج العقل والجسم" وذلك بالتنسيق والتعاون مع مركز التدريب المجتمعي ومركز علاج العقل والجسم، اليوم الأربعاء، شارك فيها أكثر من 20 طفلاً وتستمر مدة شهر.

وقال الشيخ الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية، عضو المجلس الوطني الفلسطيني، أن الجمعية تبذل جهود من اجل التخفيف عن أطفال فلسطين، من خلال تخصيص جزء من نشاطها للارتقاء بالطفل الفلسطيني من أجل بناء جيل فريد قادر على استعادة المقدسات.

وأضاف طنبورة والمتواجد الآن في دولة قطر الشقيقة حيث يقوم بجولة خليجية تستهدف جلب الدعم للفلسطينيين، :" أن هذه الدورة تأتي في إطار الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال"، داعياً كل المؤسسات التي تعنى بالطفل بتكثيف جهودها وتنفيذ البرامج الخاصة بالأطفال من أجل التخفيف من معاناتهم المستمرة خاصة في ظل الظروف العصيبة التي يمر بها كافة أبناء غزة، مقدما شكره لمركز التدريب المجتمعي ومركز علاج العقل والجسم لتعاونه مع الجمعية في ظل خدمة أبناء مجتمعنا.

من جهته، أوضح فادي عابد الأخصائي النفسي من مركز التدريب المجتمعي أن هذه الدورة عبارة عن برنامج معمق وسريع في التدخل النفسي والاجتماعي للأطفال المتأثرين من الاجتياحات الإسرائيلية والظروف الصعبة التي يعيشها الأطفال .

وأضاف عابد أن البرنامج يركز على علاج العقل والجسم من خلال التفاعل بينهما وعلى الطرق القوية التي تتأثر بها العوامل الانفعالية والعاطفية والعقلية والاجتماعية .

وأشار عابد إلى أن الدورة ستتناول أنشطة حركية وإرشادية وسيتم تنفيذها من خلال خطة معدة من مادة علمية بالإضافة إلى الفحص ' الاستماع لمشاعر كل شخص '، موجها رسالة إلى أهالي الأطفال بضرورة تخصيص أوقات للاستماع إلى أطفالهم والعمل على حل مشاكلهم والاستعانة بالمؤسسات والمتخصصين عند الحاجة إلى ذلك .