الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نظمها اتحاد الطائرة على سواحل رمون طائرة سنجل الشاطئية تشمخ بكأس فلسطين مجدداً وأصحاب الضيافة يكتفون بالوصافة

نشر بتاريخ: 23/04/2008 ( آخر تحديث: 23/04/2008 الساعة: 13:05 )
بيت لحم - معا - محمد الرنتيسي: نظم الاتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة يوم السبت الماضي بالتعاون مع نادي رمون الرياضي وعلى ملاعب رمون (الرملية) بطولة كأس فلسطين للكرة الطائرة الشاطئية، وذلك ضمن تحضيرات الاتحاد لاختيار لاعبي المنتخب الوطني الفلسطيني بهذه اللعبة والذي سيمثل فلسطين في بطولة المنتخبات العربية في ليبيا أواخر تموز القادم.
وشارك في البطولة (11) فريقاً ضمت نخبة من الفرق العريقة بهذه اللعبة وهي: سنجل بفريقين، جيوس بفريقين، رمون بفريقين، عصيرة القبلية بفريقين، وفريق واحد لكل من أندية بيت فوريك، تل، وعوريف.
وأقيمت المبطولة بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة، وأسفرت مبارياتها عن النتائج التالية:

فوز عصيرة ب على بيت فوريك 2/صفر، وسنجل أ على تل 2/صفر، وعصيرة أ على عوريف 2/1، وجيوس أ على رمون ب 2/صفر، وجيوس ب على سنجل ب 2/صفر، ورمون أ على جيوس أ 2/1، وسنجل أ على عصيرة ب 2/صفر، ورمون أ على جيوس ب 2/صفر، وسنجل أ على على عصيرة أ 2/صفر، وفي اللقاء النهائي تقابل فريقا سنجل أ بقيادة الشقيقين رافي وراني عصفور اللذان شاركا في عدد من البطولات العربية بهذه اللعبة وسبق وأن حصلا معاً على لقب البطولة السابقة، ورمون أ حديث العهد والخبرة بهذه اللعبة بقيادة عايد حمدان وحسين الخطيب، حيث تمكن سنجل أ من حسم اللقاء الذي اتسم بالندية والاثارة لصالحه بشوطين نظيفين، ليتوج بذلك سنجل أ بالبطولة ويحل رمون أ بالوصافة.

وعلى هامش هذه البطولة تم اختيار لاعبي المنتخب الفلسطيني وفق أسس علمية مدروسة وهم: راني عصفور، رافي عصفور، محمد بيضة، حسين الخطيب، عمر فقهاء.
حكم المباريات: تيسير علاونة، بسام زكارنة، محمود كنعان، نافز عيسى، منذر بكر، رشيد اسماعيل.

وفي نهاية البطولة ألقى زياد صبري عضو الاتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة والمشرف على البطولة كلمة أشاد من خلالها بجهود مجلس قروي رمون ونادي رمون وأهالي رمون ودورهم في انجاح البطولة، رغم تكاليفها المادية الباهظة، وحاجتها للتنظيم الجيد.
كما تعهد صبري بصفته رئيساً للجنة المنتخبات في الاتحاد بمتابعة المنتخب وتجهيزه على أكمل وجه، من أجل المشاركة المشرفة في البطولة العربية في ليبيا صيف العام الحالي.
كما ألقى محمد عيسى عضو مجلس قروي رمون كلمة جدد خلالها الترحيب بالحضور من لاعبين وجمهور واداريين وحكام، وشكر كل الجهات التي عملت بروح الفريق الواحد للوصول بهذه البطولة الى شاطيء الأمان.
وفي ختام البطولة قام عضو الاتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة زياد صبري، ورئيس نادي رمون ابراهيم عبد الله بتتويج نادي سنجل بكأس البطولة والميداليات الذهبية، ونادي رمون بكأس الفائز الثاني والميداليات الفضية.