الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة بنات مردة الثانوية تنفذ "الدرس الكبير" ضمن الحملة العالمية للتعليم للجميع

نشر بتاريخ: 23/04/2008 ( آخر تحديث: 23/04/2008 الساعة: 16:01 )
قلقيلية- سلفيت- معا- نظمت مدرسة بنات مردة الثانوية وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في محافظة سلفيت ومركز ابداع المعلم ومجلس قروي مردة لقاء مع محافظ سلفيت العميد منير العبوشي وممثل التربية والتعليم في المحافظة الاستاذ رفيق سلامة وقائد منطقة سلفيت " ابو الحاج" ورئيس المجلس القروي في مرده صادق الخفش واعضاء من المجتمع المحلي وذلك ضمن الحملة العالمية للتعليم للجميع GCE والتي تتشكل من منظمات مجتمع مدني دولية في اكثر من 120 دولة بهدف انهاء ازمة التعليم في العالم من خلال حث الحكومات على ضمان حق الاطفال في تعلم نوعي مجاني انسجاما مع الاهداف التي حددها منتدى التعليم العالمي عام 2000 في دكار لتوسيع الاهتمام بالطفولة المبكرة ودعم الزامية ومجانية التعليم للجميع وتعزيز تعليم مهارات الحياة للشباب والكبار وتحقيق المساواة بين الجنسين والتقليل من نسبة الاميه وتحسين نوعية التعليم.

وقد تقرر ان ترفع الحملة شعارا لهذا العام وهو ( من اجل نوعيه في التعليم- انهاء الاستثناء) .

وتقوم الفكرة على تنظيم درس كبير يتم فيه دعوة سياسيين محلين واشخاص مهمين وفاعلين يملكون التأثير في صنع القرار واشعارهم بأنهم جزء من الحملة ورصد جميع الوعود التي يقطعها السياسيين بخصوص تحسين التعليم وتحديد ماذا تريد بالضبط من السياسين.

ويقوم بتقديم الدرس الكبير طالبات من المدرسة هن ( ديما عبد العزيز، سرين عماد انوار نصفت، ميرا عبد الكريم، ملك اديب) اللواتي عرفن التعليم النوعي بأنه "حاجة ضرورية وملحة لضمان ان الناس من جميع الاعمار قادرون على تنمية قدراتهم بشكل كلي" ويقع على عاتق الحكومات التزام بتعزيز وتحقيق الاهداف الشامله للحصول على تعليم نوعي.

وبعد انهاء تقديم وعرض الطالبات تحدث محافظ سلفيت العنميد منير العبوشي عن واقع التعليم في فلسطبن بشكل عام وفي المحافظة بشكل خاص داعيا الى استثمار الطاقات وتشجيع الابداع للوصول الى تعليم جيد يتمكن من خلاله المتعلم من موجهة التحديات الكبيره التي تواجه الشعب الفلسطيني.

ومن جهته اكد ممثل التربية والتعليم في المحافظة رفيق سلامة على ضمان حق الاطفال في التعلم النوعي والمجاني وضرورة تحقيق المساوة والتقليل من نسبة الامية وتحسين نوعية التعليم.

اما رئيس المجلس القروي صادق الخفش ومديرة المدرسة تغريد سليمان فقد رحبا بالحضور وشكروهم على تليبة الدعوه واكدا على اهمية هذا اللقاء لانهاء ازمة التعليم وضمان حق الجميع في التعليم واستمراريته لاعداد جيل متعلم واع قادر على مواجهة التحديات.

كما سلم الحضور المحافظة قائمة تمثل احتياجات المدرسة والمجتمع المحلي لتحسين التعليم من اجل ايصالها الى صناع القرار والمسؤولين في السلطة الوطنية الفلسطينية.

اشرف على اللقاء ماجد عودة رئيس قسم النشاطات في المديرية وفراس حبوب من قسم النشاطات.