الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي جنين الرياضي يقوم بتحضيرات لانطلاق فعاليات ليلة تراثية في جنين

نشر بتاريخ: 23/04/2008 ( آخر تحديث: 23/04/2008 الساعة: 17:17 )
جنين - معا - أعلن نادي جنين الرياضي, عن بدء الاستعدادات والتحضير لانطلاق فعاليات ليلة تراثية في جنين, وذلك خلال لقاء موسع, عقد في نادي جنين الرياضي, بحضور الأمين العام للجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم في م.ت.ف, إسماعيل التلاوي, وزياد اللبدي, مسؤول دائرة المنظمات الأهلية, ومدير دائرة المنظمة الإسلامية في اللجنة, ورئيس النادي, فايز السعدي, وأعضاء الهيئة الإدارية.

وقال ثائر ابوبكر, الناطق الإعلامي للنادي, أن المهرجان جاء من اجل, التأكيد على التمسك بالتراث والفلكلور الفلسطيني, والذي سيقام, بدعم من اناليند الاورومتوسطية, للحوار بين الثقافات, وتحت رعاية الشبكة الوطنية الفلسطينية, والتي يرأسها إسماعيل التلاوي.

واطلع رئيس النادي والهيئة الإدارية, الوفد الضيف, معاناة النادي وفقرها للبنية التحتية, خاصة في مجال توفير بناء مقر للنادي, مشيرين, إلى أن النادي مليء بالطاقات الثقافية والرياضية والاجتماعية, رغم النقص الموجود في النادي, إلا أنهم مستمرين في العطاء.

ودعا التلاوي، الهيئة الإدارية للنادي, إلى العمل على بناء ثقافة الإنسان الفلسطيني, من خلال التمسك بالهوية والتراث, وتفعيل دور الأندية، مشيرا, إلى أن اللجنة الوطنية بدأت بوضع البرامج والخطط, لمساعدة النادي في المهرجان, الذي سيقام في جنين، كما ستعمل على توفير مختبر للحاسوب, لخدمة كافة شرائح المجتمع، إضافة إلى المساعدة في بناء مركز ثقافي ورياضي, للتغلب على ما دمره الاحتلال في جنين.

من جانبه، أعرب اللبدي, عن استعداده للوقوف إلى جانب النادي, الذي اعتبره معلماً حضارياً وثقافياً في جنين.

وفي نهاية اللقاء, كرم نادي جنين الرياضي, التلاوي, بتسليمه درع العاصفة, تقديراً لدوره الوطني والإنساني, في خدمة الشعب الفلسطيني.