الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رام الله: جهاز الإحصاء الفلسطيني ينظم ورشة عمل حول الاستراتيجية الوطنية لتطوير الإحصاءات

نشر بتاريخ: 23/04/2008 ( آخر تحديث: 23/04/2008 الساعة: 17:30 )
رام الله-معا- أكد مجموعة من الخبراء المتخصصين والمهنيين في الإحصاءات، من ممثلي الوزارات والجامعات ومعاهد البحث والتحليل الإحصائي، على ضرورة تنفيذ المرحلة الثانية من إعداد الاستراتيجية الوطنية لتطوير الإحصاءات؛ لأهميتها في رفع جودة البيانات الإحصائية ودقتها.بالإضافة إلى تقييم نقاط القوة الحالية في النظام الإحصائي الفلسطيني، وتحديد مجال بناء القدرات وفرص تدريب الإحصائيين، وتطوير وتنمية الموارد البشرية والكوادر الإحصائية.

وجاء ذلك خلال ورشة عمل وطنية نظمها الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني حول الاستراتيجية الوطنية لتطوير الإحصاءات، في مقره الرئيسي بمدينة البيره صباح اليوم الأربعاء بحضور ممثلين من كافة الوزارات والمؤسسات الرسمية والأهلية والقطاع الخاص والباحثين والمهتمين بالموضوع.

وأكد الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، أن الإستراتيجية الإحصائية ملك لجميع القطاعات، باعتبار أن الإحصاء الفلسطيني يسعى إلى شراكه دائمة مع قطاع الحكومة والمجتمع المدني والقطاع الخاص.

واكد الجهاز أن المسيرة الإحصائية تسير وفق ما هو مخطط لها منذ بدايتها ونشأتها، رغم الظروف والمعوقات التي واجهتها خلال السنوات الماضية بسبب الإجراءات الإسرائيلية، إلا أنها استطاعت أن تتكيف مع الوضع العام للبلد، وأن تنفذ برامجها وأنشطتها بكل دقة وموضوعية وبمساهمة وتعاون أبناء الأسرة الإحصائية.