الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية الروضة ومكتب الاغاثة الدولية في نابلس يحتفلان بالدرس العالمي الكبير

نشر بتاريخ: 23/04/2008 ( آخر تحديث: 23/04/2008 الساعة: 17:39 )
نابلس-سلفيت-معا- نظمت كلية الروضة للعلوم المهنية بالتنسيق والتعاون مع مكتب الاغاثة الدولية في نابلس احتفالا بالدرس العالمي الكبير تحت عنوان "أهمية تعليم نوعي للجميع"، وذلك ضمن فعاليات الأسبوع العالمي للتعليم للجميع.

وبدأ الاحتفال الذي نظم في كلية الروضة بكلمة ترحيبية من الاستاذ زهران حسونة نائب عميد الكلية، حيث أوضح اهمية الاحتفال بهذه المناسبة حرصا من ادارة الكلية على مواكبة وتنفيذ كل ما من شانه الرقي بالعملية التعليمية في فلسطين. مشيرا إلى ان المطلوب ونحن في بدايات القرن الحادي والعشرين توفير التعليم لجميع الاطفال، وأن نجعل من مهمات الاجيال القادمة تحسين التعليم وان نقدم لابنائنا وأحفادنا عالما خاليا من الامية.

وفي كلمة له اكد حازم صلاحات مدير مكتب الاغاثة الدولية في نابلس على اهمية هذه المناسبة، وحرص الاغاثة على التفاعل مع مؤسسات المجتمع المحيط. موضحا اهمية حصول الطلبة على تعليم نوعي الامر الذي يعود عليهم الفائدة المرجوة.

من جهته اكد الصحفي سامر خويرة المحاضر في الكلية على أن لكل طفل الحق في التعليم المدرسي، مشيرا إلى اهمية توفير بيئة دراسية مثلى للطلبة ماديا ونفسيا وصحيا.

وألقى الطالب في كلية الروضة والمتطوع في مكتب الاغاثة جميل عبد الهادي درسا قدم فيه نبذة عن "الدرس العالمي"، منوها إلى حق الطلبة في الحصول على تعليم نوعي وتوفير بيئة دراسية نموذجية، وبيان اعداد الأشخاص الذين ليس لديهم فرصة تعليم، وشرح أثر عدم القدرة على الكتابة والقراءة والحساب على حياة الانسان، وإعطاء درس للسياسيين حول أهمية التعليم وإتخاذ إجراءات سريعة بخصوص ذلك، وذلك من خلال تسليم مواد حول الموضوع.