الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة الثقافة: لا بديل عن الكتاب مهما تقدمت التكنولوجيا

نشر بتاريخ: 23/04/2008 ( آخر تحديث: 23/04/2008 الساعة: 23:29 )
رام الله- معا- انطلقت مساء اليوم فعاليات أسبوع الكتاب وحقوق المؤلف احتفالا باليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف ، في دار الشروق برام الله حيث افتتحت وزيرة الثقافة السيدة تهاني أبو دقه الاحتفال بحضور مديرة مكتب اليونسكو في رام الله لويز هاكستاوزن، ومدير عام دار الشروق السيد فتحي البس، ولفيف من المثقفين والكتاب والسياسيين.

وقد افتتحت الوزيرة الحفل بالتأكيد على الاعتزاز بشراكة الفلسطينيين ووزارة الثقافة مع اليونسكو في طريق انارة الشعب الفلسطيني ورفده بنور المعرفة ، منوهة الى انجازات وزارة الثقافة في هذا السياق تمثلت في تأسيس الهيئة العامة للكتاب ، وانشاء سبعين مكتبة في الوطن ، و عقد معرض فلسطين السنوي للكتاب ، وتنفيذ برامج ادب الأطفال ، وغيرها ..

ووجهت وزيرة الثقافة التحية الى الكتاب الأحياء و الكتاب الذين رحلوا في اشارة تواصل فلسطينية مع المعرفة والحضارة والمستقبل رغم وطأة الاحتلال الزائل ووحشيته .

ثم افتتحت معرضا لوحات مطرزة للفنانة زهيرة زقطان اسمه ( داخل السور القديم ).. وستستمر فعاليات أسبوع الكتاب وحقوق المؤلف حتى 29-4-2008، وتشمل ندوات وتوقيع كتب .

من جهته دعا مدير دار الشروق الى اطلاق حملة وطنية مستمرة لتشجيع القراءة بالتعاون مع الثقافة وهيئة التلفزيون والاذاعة الفلسطينية . .

ممثلة اليونسكو أكدت على أهمية التنبه الى دعم الاجيال الجديدة في فلسطين ورفدها بالمعرفة الضرورية للعصر الحديث ، مؤكدة مواصلة دعم فلسطين في هذا المجال ، ومثمنة تعاون وزارة الثقافة معها في تثبيت دور المعرفة في تكوين شخصية الانسان .