الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إقليم فتح في بيت لحم يجتمع مع كتلة فتح البرلمانية ووزيرة المرأة والسياحة

نشر بتاريخ: 23/04/2008 ( آخر تحديث: 24/04/2008 الساعة: 00:43 )
بيت لحم -معا-ضمن سلسلة التفاعلات الهادفة لتشخيص الواقع ووضع جملة من الخطط الهادفة لملامسة احتياجات الجمهور عقد أعضاء إقليم فتح في بيت لحم جلسة نقاش مع نواب من كتلة فتح البرلمانية وذلك في مكتب التشريعي في المدينة .

وقدم أمين سر الإقليم / محمد طه تصور الإقليم لشكل العلاقة وقنوات الاتصال مع أعضاء التشريعي والهادفة لخلق حالة من التكامل والشراكة تحقيقاً لأهداف حركة فتح في البناء والخدمة والوقوف على كافة القضايا والهموم العامة .

وأكد طه ان التشريعي الحالي يعيش ظروف غاية في التعقيد والتي تحد من حراكه وتقديمه للخدمات المنوطة به مما يتطلب إيجاد آليات تتناسب مع الحالة المفروضة وعدم التسليم والاستكانة لحالة العجز في التشريع والانطلاق نحو الدور ألخدماتي المنوط بممثلي الشعب .

ومن جانبه أشاد النائب أبو خليل اللحام بروحية إقليم بيت لحم الدافعة للعمل ولملامسة لهم الناس وقال أن الكتلة البرلمانية بدون إسناد من ألأقاليم وكادر فتح لن تستطيع تقديم خدماتها للمواطن مطالباً بدور رقابي لهيئات الأقاليم على نشاط وسلوك أعضاء الكتلة بغرض رفع وتيرة الأداء وتحسين الخدمة من باب النقد والنقد الذاتي ضمن حالة التقييم والتقويم العلمي والممنهج وصولاً لفهم علمي لضبط النوعية والجودة حتى في العمل البرلماني ضمن ادوات قياس ومراجعة وتعزيز . وثمن اللحام موقف حركة فتح في كافة المناطق لما وصفه بالفعل المساند للجان الشعبية في المخيمات في الفعاليات الأخيرة ضد خطوات وكالة الغوث المتجهة نحو تقليص الخدمات . .

النائب فؤاد كوكالي تطرق في الاجتماع للسلوك الفتحاوي وانعكاسه على سمعة الحركة ورصيدها لدى الجماهير مشيراً لبعض الظواهر السلبية والمرتبطة في الغالب بأبناء فتح مثل إطلاق النار في المناسبات العامة مثمناً موقف الإقليم الذي حرم إطلاق النار وأقر المحاسبة التنظيمية لكل من يثبت تورطه في هذا الفعل المشين على حد وصفه .

وعلى صعيد الموقف السياسي طالب كوكالي لجان الأقاليم بالمشاركة في صنع الموقف السياسي ورسم خطوطه العريضة عبر الجلسات والحوارات وورش العمل العلمية والحركية والاستعانة بكافة الطاقات .

وعلى صعيد آخر أجتمع وفد من الإقليم مع وزير السياحة والمرأة خلود دعيبس في مكتبها وتناول الاجتماع أهم المستجدات على الساحة العامة وواقع السياحة في ظل الهدوء النسبي الذي تعيشه الضفة الغربية واتهمت الوزيرة دعيبس الحكومة الإسرائيلية بانتهاج سياسة مبرمجة لضرب السياحة الفلسطينية عبر الإجتياحات المستمرة للمدن ونشر الدعاية الإعلامية المنفرة واستحداث صناعات سياحية بديلة في إسرائيل وتشويه صورة الواقع الفلسطيني بالإضافة إلى الاستيلاء على الأماكن المقدسة والتي تمثل حاجة سياحية للحجاج في العالم .

كما تطرقت الوزيرة دعيبس لواقع المرأة الفلسطينية في ظل الثقافة السائدة التي تنال من دور ومكانة المرأة في المجتمع مطالبتاً أعضاء الإقليم بتكثيف الجهود للنهوض بواقع المرأة واستثمارها كموارد بشرية قادرة على الإنتاج بما يوازي إنتاج الرجل أو قد يفوقه في كافة المرافق وبما فيها الساحة السياسية والحزبية .
وفي نهاية اللقاء قدم أمين سر فتح محمد طه الشكر للوزيرة مؤكداً على أن إقليم فتح في بيت لحم سيكون سند وعون لبرامجها الهادفة للارتقاء بواقع السياحة وبواقع المرأة مطالباً بفتح قنوات صحية للتعاون بما يخدم الحالة العامة .