الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

استشهاد مسن واصابة ستة مواطنين في توغل شمال وشرق بيت حانون وجرح مقاومين من السرايا في غارة شرق خان يونس

نشر بتاريخ: 24/04/2008 ( آخر تحديث: 24/04/2008 الساعة: 08:24 )
غزة- معا- استشهد فجر اليوم المسن داوود الكفارنة "55" عاما بقصف مدفعي استهدفه وهو امام منزله شمال شرقي بلدة بيت حانون خلال توغل اسرائيلي بالمنطقة بدأ منذ ساعات المساء.

وقال مدير مستشفى بيت حانون حيث نقل جثمان الشهيد الكفارنة أن الشهيد هو اب لشهيدين ومصاب معاق بنيران الاحتلال.

واعلن ذات المصدر وصول مصابين في حالة طفيفة أحدهم بحالة حرجة استدعي نقله إلى مستشفى الشفاء بغزة وكان ستة مواطنين بينهم مقاومين قد أصيبوا بقصف مروحي جراء اطلاق طائرات الاستطلاع الاسرائيلية صارخاً باتجاه تجمع للمواطنين كانوا يراقبون تقدم آليات عسكرية بالقرب من منازلهم منتصف الليلة الماضية شمالي بيت حانون.

وكانت قرابة عشرين آلية قد تقدمت من معبر بيت حانون" ايرز" وموقع الإرسال العسكري شمالا إلى منازل المواطنين في شارعي السكة والسلطان وتمركزت على أطراف البلدة وفي وقت لاحق ساندتها قرابة ثلاثين آلية بينها 17 جرافة شرعت في عمليات تجريف للأراضي الواقعة هناك ومن بينها أراض تابعة لعائلة ابو رحمة.

وحسب شهود عيان فقد بدأ الاجتياح قرابة الساعة الحادية عشر من مساء امس الاربعاء وبالقرب من منتصف الليل توسعت دائرة التوغل وأطلقت طائرة الاستطلاع صاروخا باتجاه المواطنين بالقرب من منزل المواطن جبر أبو عودة وفي الثانية فجرا تم تعزيز تلك الآليات بالمزيد.

من جهة اخرى اصيب صباح اليوم ثلاثة مقاومين فلسطينيين اثر استهدافهم بصاروخ من طائرة استطلاع اسرائيلية في قرية خزاعة شرق خانيونس.

ووصفت مصادر طبية في مستشفى ناصر جراح احدهم ببالغة الخطورة حيث تعرضت ساقاه للبتر.

واعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، عن نجاة احدى مجموعاتها من قصف اسرائيلي، أثناء تصديهم لقوات الاحتلال المتوغلة شرقي خانيونس ما ادى الى إصابة مقاومين بجراح احدهما وصفت إصابته بالخطيرة والاخرى بالمتوسطة.

وقالت السرايا في بيان وصل "معا" نسخة عنه: إن طائرات الاستطلاع استهدفت احدى مجموعات سرايا القدس صباح اليوم الخميس أثناء تصديهم للآليات المتوغلة شرقي خانيونس جنوب القطاع بصاروخ وقد ادى القصف الى اصابة مقاومين من بين افراد المجموعة.

وكان الطيران الاسرائيلي استهدفت في الساعة الثانية من فجرا اليوم مجموعة من المقاومين في منطقة قريبة من قرية خزاعة دون اصابتهم.

من جانبها أعلنت كتائب القسام في وقت مبكر عن إطلاق خمس قذائف هاون وقذيفة واحدة من طراز ار بي جي باتجاه الآليات المتوغلة بالمكان وذلك في إطار التصدي للتوغل الاسرائيلي الذي لا زال متواصلا حتى ساعات صباح اليوم الخميس.