الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة الصحفي: الطيطي وعمارنة أمام المحاكمة للمرة الثالثة ومصعب قتلوني رهن الاعتقال لـ50 يوما

نشر بتاريخ: 24/04/2008 ( آخر تحديث: 24/04/2008 الساعة: 12:55 )
غزة- معا- قالت كتلة الصحفي الفلسطيني اليوم الخميس انه وللمرة الثالثة على التوالي يجبر مراسل وفني المونتاج في مكتب فضائية الأقصى الصحفيين علاء الطيطي وأسيد عمارنة المثول أمام محكمة الصلح في مدينة الخليل بتهمة "مخالفة للقانون الأساسي الفلسطيني".

واضافت كتلة الصحفي في بيان وصل "معا" نسخة عنه "بدأت ملاحقة الطيطي وعمارنة منذ إغلاق مكاتب فضائية الأقصى في الضفة الغربية منتصف حزيران بعد احداث قطاع غزة، حيث استدعيا للاستجواب ثلاث مرات متتالية، إلا أنهم اعتقلا من قبل جهاز الأمن الوقائي في 26-11-2007، وأخضعا للتحقيق والحجز في زنازين انفرادية لمدة 20 يوما, وعلى الرغم من عدم تبليغهما بحظر عملهما مع الفضائية وتغطية الأنشطة في المحافظة، إلا أنهما اعتبرا موظفين لصالح جهات انقلابية".

واشارت كتلة الصحفي "رغم تأكيدات الطيطي وعمارنة على أن عملهما في الضفة انحصر في تغطية أخبار ومواد لخدمة القضية الفلسطينية وعن انتهاكات الاحتلال، إلا أن الأجهزة الأمنية في الضفة وجهت لهما تهمة "نشر أخبار كاذبة عن نشاطاتها".

وقالت كتلة الصحفي بعد الإفراج عنهما بأيام معدودة، استدعي الطيطي وعمارنة للمحاكمة يومي 3-1 و 9-3 وتم تأجيل المحاكمتين بسبب عدم حضور الشهود في المرتين".

ووصفت كتلة الصحفي التهم التي وجهتها المحكمة للطيطي وعمارنة بانها غير واضحة, مشيرة الي ان الطيطي وعمارنة عضوين في نقابة الصحافيين الفلسطينيين وهما خريجا إعلام وتلفزة أيضا.

وقالت كتلة الصحفي إن محاكمة الطيطي واسيد في الخليل، تترافق وبشكل متزامن مع استمرار اعتقال الصحفي مصعب قتلوني في سجون المخابرات العامة بمدينة نابلس لليوم الخمسين على التوالي.