الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس يستقبل مسؤول مكتب المفوضية الاوروبية في الاراضي الفلسطينية

نشر بتاريخ: 24/04/2008 ( آخر تحديث: 24/04/2008 الساعة: 16:18 )
نابلس- سلفيت- معا- استقبل محافظ نابلس د. جمال المحيسن في مكتبه اليوم وفداً من الممثلية الأوروبية برئاسة مسؤول مكتب الاتحاد الأوروبي في الأراضي الفلسطينية.

وقد تركز الحديث خلال اللقاء على أوضاع المحافظة، حيث أوضح د. جمال المحيسن ، أن الخطة الأمنية التي انطلقت في نابلس قد أحدثت تغييراً ملموساً في أوضاع المدينة، حيث يعم الأمن والهدوء والاستقرار وسيادة القانون بعد أن كانت في حال من الفوضى العارمة.

وأشار إلى ما حدث في مخيم بلاطة لا يغير من الصورة القائمة، أي الاستقرار والنظام، وقد ووجه برفد مجتمعي ووطني شامل من قبل مؤسسات وفعاليات وقوى المخيم وعموم المحافظة.

وشدد المحيسن على أهمية أن تلعب دول الاتحاد الأوروبي وكل الدول الصديقة دوراً ضاغطاً على إسرائيل من أجل إزالة الحواجز التي تخنق المحافظة وتمنع إحداث أي إنعاش اقتصادي حقيقي فيها، مضيفاً أنه بدون انفراج سياسي حقيقي في المفاوضات الجارية حتى نهاية هذا العام وبدون نمو اقتصادي فعلي في المحافظة التي لا تزال تعاني من الفقر والبطالة، فان الامور قد تعاود الانفجار في وجه الاسرائيليين ولا نستطيع التكهن بالنتائج.

من جهته شكر ممثل الاتحاد الاوروبي المحافظ على وضعه بصورة الاوضاع العامة في المحافظة مؤكدا الموقف الاوروبي الثابت بدعم الشعب الفلسطيني، معلنا توافقه مع المحافظ في انه من الصعب التقدم في الانعاش الاقتصادي في ظل الحواجز التي تغلق المحافظة بشكل محكم, وقد اثار الوفد الضيف عدد من الاسئلة وتم الاجابة عليها من قبل المحافظ.