الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير البندك يلتقي القنصل البريطاني العام في القدس

نشر بتاريخ: 24/04/2008 ( آخر تحديث: 24/04/2008 الساعة: 18:28 )
البيرة-معا- التقى المهندس زياد البندك، وزير الحكم المحلي في مكتبه القنصل البريطاني العام في القدس ريتشارد ماكيبس، وبحث معه مجمل تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

وقدم البندك شرحاً مفصلاً عن الأوضاع الصعبة في الضفة الغربية وقطاع غزة، خاصة سياسة الحصار المفروضة على شعبنا وما تسببه من تفاقم الأزمة الإنسانية على المواطن الفلسطيني.

كما تطرق البندك خلال اللقاء الى العقبات التي تعترض مسيرة السلام وصولاً إلى اتفاق سلام يعالج مختلف القضايا، مؤكدا على أهمية الضغط على إسرائيل من اجل اتخاذها خطوات ملموسة تدعم التقدم في العملية السياسية خاصة التي تتعلق بوقف الأنشطة الاستيطانية وسياسة الحصار والقيود المفروضة على حركة المواطنين ووقف سياسة الاغتيالات والاجتياحات وإغلاق المعابر، مؤكداً أن السلطة الفلسطينية والحكومة تعمل بكل الاتجاهات من اجل التخفيف عن معاناة شعبنا بقطاع غزة انطلاقاً من إيمانها العميق بوحدة شطري الوطن بعض النظر عن الوضع الذي يفرض نفسه في قطاع غزة.

من جهته أكد القنصل البريطاني على أن بريطانيا ستبذل قصارى جهودها من اجل تحسين الظروف المعيشية للشعب الفلسطيني وتقوية عمل مؤسسات السلطة الفلسطينية.

وأكد على أهمية استمرار التنسيق والتشاور فيما يتعلق بسبل دعم المؤسسات والتخفيف من معاناة المواطنين الفلسطينيين.