الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزيرة تهاني ابو دقة: العام 2008 سيشهد نقلة نوعية على صعيد البنية التحتية الرياضية والشبابية

نشر بتاريخ: 24/04/2008 ( آخر تحديث: 24/04/2008 الساعة: 19:38 )
بيت لحم - معا ـ من دائرة الاعلام في وزارة الشباب والرياضة: افتتحت وزيرة الشباب والرياضة، السيدة تهاني ابو دقة، والعميد طلال دويكات محافظ طولكرم ملعب علار البلدي، بحضور وكيل وزارة الشباب والرياضة، السيد موسى ابو زيد، ورئيس بعثة الوكالة الاميركية للتنمية هوارد سمكة، بالاضافة الى مديرة مؤسسة CHF لانا ابو حجلة، وحضر من وزارة الشباب والرياضة مدير مديرية طولكرم علاء حالوب تيسير النجار ومحمد صبيحات.
واستهل حفل الافتتاح بلقاء كروي جمع فريقي علار وشويكة وآل الى التعادل الايجابي بهدف لمثله في ظل تشجيع من الحضور وابناء البلدة.
وثمن رئيس بلدية علاء سفيان دور كل من ساهم بابراز الملعب الكروي الى حيز الوجود مشيرا الى انه المتنفس الوحيد للشباب والرياضيين، وطالب بالتوسع في هذه المشاريع لما لها من اثر طيب في نفوس قطاع الشباب الواسع.
وحمل محافظ طولكرم بشدة على الممارسات الاسرائيلية وقال انها تعتمد القمع والظلم والتعسف وذلك من خلال الحواجز العسكرية ومطاردة الشباب والرياضينن.
واكدت الوزيرة تهاني ابو دقة ان حكومة الدكتور سلام فياض تولي كبير الاهتمام والرعاية والعناية البنية التحتية الرياضية والشبابية من خلال خطة اصلاح شاملة ومتكاملة، وتحرص الحكومة على تمويلها وتبذل قصارى جهدها من اجل تجنيد اصدقائها للمساهمة في ابراز العديد من المشاريع الى حيز التنفيذ والواقع.
وشكرت الدور المهم والبناء الذي ترسخه الوكالة الاميركية للتنمية من خلال قيامها بتمويل المشاريع، وخصت بالذكر ملعب علار وقالت انه سيكون المتنفس الوحيد لرياضيي البلدة وطالبت الوكالة الاميركية بالمزيد من المشاريع، وثمنت عاليا الدور المهم الذي ستقوم به مراكز مصادر الشباب في محافظات نابلس ورام الله والبيرة والخليل وطمأنت الحضور قائلة: ان العام الجاري 2008 سوف يشهد طفرة حقيقية على صعيد البنية التحتية الرياضية والشبابية سواء بسواء.