الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إختتام معرض التراث الفلسطيني الأول في مدينة جنين

نشر بتاريخ: 24/04/2008 ( آخر تحديث: 24/04/2008 الساعة: 22:30 )
جنين -معا- اختتمَ مركز شارك الشبابي، ومؤسسة الإغاثة الدولية بالتعاون مع متحف بيسان، اليوم، معرض التراث الفلسطيني الأول في مدينة جنين.

وجاءت فكرة المعرض لتمتع التراث الشعبي الفلسطيني بمكانة كبيرة في الذاكرة الفلسطينية ولما له من أهمية كبيرة ترتبط بالتاريخ والجذور والهوية التي تتعرض للتهويد يوما بعد يوم، ويزداد الخطر على هذا التراث في ظل الظروف الحالية التي يمر بها الشعب الفلسطيني، ومن أجل التعريف به وحمايته.

وحضر المعرض حشد كبير من المواطنين وممثلو مؤسسات المجتمع المحلي في محافظة جنين.

وأكد كفاح أبو سرور مدير مركز شارك على أهمية تنظيم مثل هذه المعارض التراثية ليس فقط في يوم التراث العالمي الذي يُصادف الثامن عشر من شهر إبريل من كل عام، بل في كل أيام السنة, ليبقى التراث الفلسطيني الأصيل حاضرًا في عقول وقلوب كل الفلسطينين, مؤكدا على أن قضايا التراث من أهم القضايا التي أخذت تهتم بها الشعوب، خاصةً وأنها تُشكل قاعدةً مهمةً في الحفاظ على شخصيات هذه الشعوب وقيمها الروحية.

من جانبه قال بدر هدهد مدير الإغاثة الدولية،" إن أهمية التاريخ تكمن في أنه يُسجل عادات وتقاليد الشعوب كما يُسجل الأحداث التاريخية والسياسية السائدة"، ولفت إلى صور تهويد التراث وتهميشه من قبل الاحتلال، شاكرًا جهود متحف بيسان الذي نظم هذا المعرض، معبرًا عن سعادته لإحياء التراث الفلسطيني.
.