الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نافذ عزام يؤكد عدم مشاركة الجهاد في أي حكومة فلسطينية مقبلة

نشر بتاريخ: 25/04/2008 ( آخر تحديث: 25/04/2008 الساعة: 12:34 )
غزة - معا - أكد نافذ عزام القيادي البارز في حركة الجهاد الإسلامي، صباح اليوم الجمعة، عدم مشاركة الجهاد في أي حكومة فلسطينية قادمة في ظل الوضع السياسي الموجود على الساحة الفلسطينية لأنها من آثار اتفاق أوسلو، على حد تعبيره.

جاء ذلك في تصريحات صحفية له تلقت "معا" نسخة منه، تعقيبا على المصادر المصرية في القاهرة التي اقترحت على مختلف الأطراف المعنية بالأزمة الفلسطينية خطة للتعامل مع الموقف حال نجاح التهدئة، وتشمل الخطة تشكيل حكومة تكنوقراط ليس من بينها وزراء من حركتي حماس وفتح، على أن تراقب الحركتان أداء الحكومة من خلال المجلس التشريعي، وأن تقوم تلك الحكومة بإجراء انتخابات عامة.

وقال عزام :" لا توجد لدى الحركة تفاصيل عن الاتفاق التي ذكرته المصادر الصحفية ولا تعرف بالضبط ما هو الاتفاق الذي تم بين حركة حماس والحكومة المصرية, مؤكدة توجيه دعوة لدى الفصائل من قبل الحكومة المصرية للقاهرة نهاية الأسبوع".

وأكد عزام أن أي تهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي يجب أن تكون عبر توافق فلسطيني, مشيرا أن مصلحة الشعب الفلسطيني تقتضي حدوث توافق, مؤكدة على شرعية المقاومة وحق الدفاع عن الشعب الفلسطيني, موضحا أن الفصائل قبلت التهدئة عدة مرات إلا أن الاحتلال يواصل عدوانه.

ودعم عزام الموقف المصري الذي يتمثل في فتح معبر رفح في حال لم تقبل إسرائيل التهدئة معتبرة هذه الخطوة بالجريئة.