الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية واعد للأسرى ونادي إبداعات شابة ينظمان مهرجان حاشداً لأبناء الأسرى في غزة

نشر بتاريخ: 25/04/2008 ( آخر تحديث: 25/04/2008 الساعة: 23:11 )
غزة- معا-اقامت جمعية واعد للأسرى والمحررين ونادي إبداعات شابة التابع لجمعية الشابات المسلمات مهرجانا حاشدا لأبناء الأسرى والمعتقلين اليوم في ساحة الجندي المجهول، بمشاركة عدد كبير من أبناء الأسرى وأهالي الأسرى وأعضاء الجمعية وأعضاء النادي.

بدأ المهرجان بآيات عطرة من الذكر الحكيم ثم نشدت الطفلة أميرة العقيلي البالغة من العمر ثلاث سنوات أنشودة "يا عالم العدالة من يوصل الرسالة" وهي تحمل كوته طفل صغير وضع فيها دمية رمزا للطفل الأسير الوليد يوسف الزق البالغ من العمر 3شهور.

وفي كلمة جمعية واعد للأسرى والمحررين أكدت الطفلة أفنان الشوا بنت الأسير أيمن الشوا القابع في سجن نفحه و المحكوم مدى الحياة قضى منها 14عاما داخل سجون الاحتلال أن أبناء الأسرى محرومين من زيارة و رؤية أبائهم منذ ما يقارب عشرة أشهر بسب الحصار المفروض على قطاع غزة.

ووجهت مناشدة إلى الفصائل الفلسطينية الآسرة للجندي جلعاد شاليط طالبتهم فيها بعدم الإفراج عنه حتى يتم الإفراج عن أبائهم الأسرى،خاصة ذوي المحكوميات العالية.و دعت الشوا الأمم المتحدة إلى استنكار هذا الاعتقال "التعسفي "بحق آبائهم، والزج بهم في السجون لأنهم يطالبون بحريتهم واستقلالهم ونيل حقوقهم المشروعة مثل باقي البشر.

ثم عرض مجموعه من أطفال نادي إبداعات شابه اسكتش غنائي طرحوا من خلاله معاناة أبناء الأسرى المحرومين من حنان أبائهم والعذاب الذي يشعرون به بسب غياب أبائهم وأملهم في تحقيق حلمهم بالإفراج عنهم.

من جهتها تحدثت أم شيماء أبو عايش زوجة الأسير محمد أبو عايش المحكوم مؤبد والقابع في سجن نفحه الصحراوي عن معاناة الأم الفلسطينية في تربية أبنائها وأصعب اللحظات التي تمر بها عندما يعتقل زوجها وكذلك شعورها بألم زوجها الذي يتمنى ولو لحظات قليلة أن يؤدي دوره المطلوب منه في تربية أبنائه وناشدت أم شيماء أحرار العالم ومنظمة اليونسكو أن تنظر لمعاناة أبناء الأسرى الذين يفتقدون لحنان أبائهم ويشعرون بظلم الاحتلال الإسرائيلي الذي غيب أبائهم قسرا،مطالبة المجتمع الدولي بالتحرك الفوري والعاجل للإفراج عن الأسرى

كما وجهت رسالة إلى أبناء الشعب الفلسطيني المحاصر بقطاع غزة طالبتهم فيها بأن يقفوا مع أهالي وزوجات وأمهات وأطفال الأسرى قائلة :"ها أنتم اليوم محاصرون وربما غيب بعض الآباء بسب الحصار فهل تشعرون بمعاناة 11000ألف أسير معذبون في السجون منذ سنوات؟ ..انتم اليوم محاصرون في سجن غزة الكبير تعانون من ويلات الحصار فما بالكم بمن يعاني من ويلات السجن والسجان في زنازين ضيقه لا تصلح للبشر؟".

صابر أبو كرش مدير جمعية واعد للأسرى والمحررين أوضح ":أن هذا المهرجان يأتي ضمن برنامج جدول الفعاليات التضامنية مع أهالي الأسرى وأحياء" ليوم الأسير الفلسطيني،مؤكدا أننا نسعى من هذا المهرجان لتوصيل رسالة للعالم أجمع بأنه رغم الحصار وقلة الوقود إلا أننا نقول بصوت عال نعم لكسر القيود وفك الحصار المفروض فهؤلاء أبناء أسرانا الأبطال القابعين خلف قضبان الحديد أصروا على الخروج في مثل هذا اليوم المشهود بالمظاهرات الحاشدة التي انطلقت تنديدا باستمرار الحصار تجاه المعابر ليقولوا كلمتهم للعالم أجمع أن هناك أسرى يعانون من ظلم السجان ويتعرضون لأبشع أساليب التعذيب".

وخلال المهرجان رفع أبناء الأسرى صور الأسيرات الفلسطينيات، كما رددوا الشعارات المنددة باستمرار اعتقال آبائهم ،مطالبين برفع الحصار عن قطاع غزة حتى يتمكنوا من رؤية أبائهم وأمهاتهم.كما وعبرت بعض اللوحات والرسومات، التي أحضرها أبناء الأسرى وبناتهم، عن مدى ما ألحقه الاحتلال الإسرائيلي من ضرر بالغ في نفوسهم التواقة إلى الحرية.