الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعية الوطنية للتطوير والتنمية تختتم مشروع تزويد عشرات المدارس بمياه صالحة للشرب

نشر بتاريخ: 26/04/2008 ( آخر تحديث: 26/04/2008 الساعة: 14:46 )
غزة- معا- اختتمت الجمعية الوطنية للتطوير والتنمية في جباليا شمال قطاع غزة مشروع تزويد عشرات المدارس بمياه صالحة للشرب في محافظتي غزة والشمال بدعم وتمويل من صندوق أوبك للتنمية الدولية ' OFID' .

وقال الأستاذ نزيه البنا مدير البرامج والمشاريع في الجمعية إن النقص الكمي في المياه المتوفرة وعدم صلاحيتها للشرب انعكس سلبا على المجتمع الفلسطيني, 'مضيفا' أن مشروع تزويد المدارس بمياه الشرب يأتي لكي يساهم في تخفيف العبء عن المدارس والتي تعاني أوضاعا اقتصادية صعبة في ظل الحصار الذي يعانيه قطاع غزة.

وأوضح ' ان مياه الشرب من أهم مقومات الحياة، فهي عنصر استهلاكي دائم يجب أن يتوفر للجميع بالجودة المناسبة، فالجمعية تلعب دور المحفز الإيجابي للمدارس الفلسطينية والمرافق العامة مثل المستشفيات، ليتم التغلب على مشكلة حجمها كبير جداً.

وأشاد البنا "بجهود صندوق أوبك للتنمية الدولية لدورهم الإنساني الفاعل في مساعدة الآلاف من الطلبة الفلسطينيين وتمكينهم من الحياة الكريمة"، معربا عن أمله في زيادة هذه الخدمات وتواصلها خاصة أن للمشروع فوائد صحية وإنسانية.

وأعرب عن شكره وتقديره لكل من ساهم في انجاز وإنجاح المشروع، مشيداً بمجهودات طاقم الجمعية القائم على المشروع والذي ساهم مع الجهة الممولة في تخفيف معاناة الطلبة الذين يعانوا من ضيق الحصار.

من جهتها ثمنت وزارة التربية والتعليم الدور الريادي التي تقوم به الجمعية الوطنية في المساهمة في بناء المسيرة التعليمية في فلسطين، داعية كافة المؤسسات المعنية أن تحذو حذو الجمعية الوطنية.

ويجدر القول أن الجمعية تقلت رسائل شكر وتقدير من المدارس التي استفادت من مشروع المياه مقدرين دور الجمعية الفاعل في خدمة المجتمع الفلسطيني.