الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال حفل تابين للشهيد الرنتيسي- المصري: الحصار مصيره الانكسار والفشل

نشر بتاريخ: 26/04/2008 ( آخر تحديث: 26/04/2008 الساعة: 15:06 )
غزة- معا- نظمت رابطة مساجد الدرج والتفاح أمسية مركزية في مسجد المشاهرة بحي الدرج بمدينة غزة، وقد جاءت هذه الأمسية في الذكرى السنوية الرابعة لاستشهاد د. عبد العزيز الرنتيسي احد ابرز قادة حماس.

وحضر اللقاء النائب مشير المصري من كتلة التغيير والاصلاح, ولفيف من الدعاة في منطقة الدرج والتفاح، وحشد كبير من المصلين في المسجد والمساجد الأخرى المجاورة.

ورحب عريف الأمسية بالضيوف والمشاركين، وأكد على أنها تأتي في الذكرى السنوية الرابعة لاستشهاد الرنتيسى "وأننا سنمضى قدما في هذا الطريق الذي رسمه لنا القادة العظام بدمائهم الزكية".

وقال النائب مشير المصري: إن دماء القادة ستبقى تنير الطريق", مضيفا "ان اسرائيل استنفذت كل ما في جعبتها من وسائل الدمار والحصار وكل خياراتها باءت بالفشل".

وفي حديثه عن الأوضاع الراهنة, أكد المصري "أن الحصار مصيره الانكسار والفشل" وأوضح "أن التهدئة مقرونة بفك الحصار وفتح المعابر".

وفي حديثه عن السياسة الخارجية لحماس قال المصري"ليس الحديث الخارجي لحماس على مستوى كارتر فقط، وإنما هناك لقاءات تعقد مع الوزراء والمسؤولين في دول العلم"، وأكد على "أن هناك دولاً أوروبية تدعو الاتحاد الاوروبي لفتح قناة حوار مع حركة حماس".

وجدد المصري موقف حركته الرافض للاعتراف باسرائيل "لو قتل قادتها على بكرة أبيهم".

وقد اشتملت الأمسية على العديد من الفقرات مثل النشيد الاسلامي وعرض "LCD" عن حياة الشهيد الرنتيسي.