الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إقليم فتح في بيت لحم يفتح ملف موقف السيارات الجديد ويجتمع مع إدارة وطلبة جامعة فلسطين الاهلية

نشر بتاريخ: 26/04/2008 ( آخر تحديث: 26/04/2008 الساعة: 17:39 )
بيت لحم -معا- اجتمعت لجنة من إقليم حركة فتح بيت لحم مع رئيس وأعضاء نقابة السواقين في المحافظة، لمناقشة السلبيات والإيجابيات العائدة على القطاعات المجتمعية المختلفة من المواطنين، وطلاب المدارس والجامعات وأصحاب السيارات (النقل العام)، التي نتجت عن تشغيل محطة الباصات المركزية منذ أكثر من شهر في موقعها الجديد .

واستمعت لجنة الإقليم من أحمد جابر نقيب السواقين عن المشاكل التي لحقت بهم نتيجة افتتاح المحطة، مشيرا الى أن الموقف غير صحي ولا يستند إلى شروط السلامة العامة بالإضافة إلى أن الموقع غير مناسب ولا يتوسط المحافظة وحركة المواطنين.

وفي معرض حديثه أكد أمين سر الإقليم محمد طه على ضرورة مراجعة تنظيم حركة السير في المحافظة بالشكل الذي يحفظ حقوق الجميع وأولهم المواطن، كما وأكد خضر حمدان نائب أمين سر لجنة الإقليم ورئيس مجلس الخدمات المشترك لريف شرق بيت لحم، بأن هذه القرارات تمت دون أن يتم التنسيق مع الهيئات المحلية في تلك المواقع، والتي من المفترض أن تكون شريكة في اتخاذ القرار حيث يقع علي مواطينها العبء الأكبر .

وقامت لجنة الإقليم بزيارة الموقف واستمعوا من المواطنين والسائقين لبعض الملاحظات في هذا المجال، ووعد طه بدراسة الموضوع، وإيجاد الحلول المناسبة لهذه المشكلة بالسرعة الممكنة، والاتصال بالجهات المختصة حول ذلك.

وأشار طه الى ان قرار نقل الموقف قد أوجد في حينه ردود فعل مختلفة حيث عارضه البعض واستحسنه البعض الآخر لما له من اثر في التخفيف من الأزمات في العديد من المناطق مثل باب الزقاق، والسينما وضبط حركة السيارات العمومي التي تكتظ بها المدينة بالعادة .

ونوه طه الى ان المعارضة قد رأت ان تغيير الموقف كان على حساب المواطن وصاحب المركبة الذي صار عليه دفع أجرة بدل موقف، وأكد أعضاء الإقليم على رفع توصيات علمية وعملية للمحافظ ونواب المجلس التشريعي والشرطة والبلدية وكل أصحاب العلاقة .

وحضر الاجتماع بالاضافة الى امين السر ونائبه الاعضاء يوسف العارف، وعاطف ربايعه وبالاضافة عدد من السائقين .

وفي تعقيبه على آلية عمل لجنة الإقليم ونشاطاتها الميدانية قال الناطق الإعلامي للإقليم محمد عبد النبي اللحام ان "الإقليم لن يأخذ دور أحد بل يريد تلمس الواقع لنقل الملفات لاصحاب الاختصاص لمتابعتها، لان عمل الإقليم مختص اكثر في رسم السياسات ومتابعتها وليس تنفيذها، وهناك اذرع متمثلة بالمكاتب الحركية واللجان وكذلك أعضاء التشريعي والمؤسسات المدنية والحكومية والأمنية التي عليها اخذ دورها وما الحراك الحالي ألا رسائل مفادها أننا جادون في المتابعة والأنصاف رغم ضعف الإمكانيات".

وأضاف اللحام "أننا ان لم نحقق العدالة فعلينا رفع الظلم وهذا اضعف حدود الأيمان التنظيمي".

من جانب آخر قامت لجنة الإقليم بزيارة لجامعة كلية فلسطين الأهلية في المدينة واجتمع الوفد برئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ذياب عيوش الذي رحب بالوفد وشكرهم على الزيارة، مبديا الاستعدادية الكاملة للتعاون مع المرجعيات الحركية بما يخدم مصلحة المسيرة التعليمية وقطاع الطلبة.

واستعرض ا.د عيوش مسيرة الجامعة الناشئة وخططها للتطوير إضافة الى فلسفتها في توفير تخصصات نوعية تلتقي مع حاجة المجتمع ضمن فلسفة مجتمعية قائمة على توفير فرص التعليم لكافة أبناء الشعب الفلسطيني والحد من هجرة الطلبة والكفاءات، وحضر الاجتماع عضوي مجلس الأمناء الأستاذ مايك سلمان، وعماد الزير .

وعقد في قاعة النشاطات اجتماع موسع ضم أعضاء الإقليم مع كوادر وعناصر حركة الشبيبة في الجامعة حيث قدم الطلبة نبذة عن واقع النشاط في الجامعة والاحتياجات الملحة لبلورة الإطار الطلابي وصولا لمجلس طلبة .

واستمع الطلبة لمداخلات من أعضاء الإقليم الذين ردوا على أسئلة الطلبة والطالبات .
وتكون وفد الإقليم من محمد طه ومحمد اللحام ومحمد المصري ومروان فرارجة وعبد الفتاح اخليل ووليد ابو جورة ومنسق الشبيبة في القدس المفتوحة رامي الازرق.