الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحضور رئيس الوزراء- 'مفتاح' تعقد جلسة نقاش حول البدائل والاستراتيجيات الفلسطينية للمرحلة القادمة

نشر بتاريخ: 26/04/2008 ( آخر تحديث: 26/04/2008 الساعة: 17:54 )
رام الله-معا- ناقشت جلسة خاصة عقدتها المبادرة الفلسطينية لتعميق الحوار العالمي والديمقراطية 'مفتاح'، اليوم، البدائل والاستراتيجيات الفلسطينية للمرحلة القادمة.

وعقدت الجلسة في مدينة رام الله، بحضور رئيس الوزراء د. سلام فياض، وعدد من ممثلي القوى الوطنية والمؤسسات الرسمية والأهلية والمجتمع المدني وأكاديميين وباحثين.

وناقش المشاركون مختلف الخيارات السياسية الفلسطينية، سواء على الصعيد الداخلي أو الخارجي، على ضوء المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي، والعلاقات الفلسطينية العربية والوضع الإقليمي، لبحث الوصول إلى تحقيق الأهداف الفلسطينية ضمن هذا الإطار.

وأجمع الحضور على ألا تسير المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي باتجاه اتفاق مرحلي أو إعلان مبادئ، وأن الوضع في قطاع غزة يحتاج إلى معالجة فورية، واتفقوا على عقد جلسة متابعات سريعة، وعقد لقاء مع الرئيس محمود عباس لتقديم البدائل والاقتراحات التي توصلوا إليها.

واستهلت الجلسة بترحيب من د. ليلى فيضي، الأمين العام لمؤسسة 'مفتاح'، وأشارت إلى أهمية هذه الجلسة والموضوع الذي تناقشه، خاصة في ظل الوضع الفلسطيني الحالي.

وأدارت د. حنان عشراوي، رئيسة مجلس إدارة مؤسسة مفتاح الجلسة، حيث أشارت إلى أن هذا اللقاء يأتي كحاجة ملحّة للنقاش والتفكير بالخيارات الفلسطينية المتاحة في ظل تفاقم الأوضاع وغياب حوار فلسطيني صريح حول الخيارات والبدائل الفلسطينية، لافتة إلى أن الهدف من اللقاء فتح نقاش وحوار صريح لمعرفة أين يتجه الشعب الفلسطيني.