الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية واعد تطالب إدارة مصلحة السجون السماح للطبيب بزيارة الأسيرة سناء شحاده وتقديم العلاج لها

نشر بتاريخ: 26/04/2008 ( آخر تحديث: 26/04/2008 الساعة: 18:45 )
بيت لحم -معا- طالبت الأسيرة المحررة سمر صبيح، عضو مجلس إدارة جمعية واعد للأسرى والمحررين، اللجنة الدولية للصليب الاحمر والمنظمات الإنسانية والحقوقية المحلية والدولية بالتحرك الفوري والجاد لإنقاذ حياة الأسيره سناء شحادة البالغة من العمر 28عاما.

وأوضحت صبيح في بيان وصل معا نسخة منه أن الأسيرة شحاده تعاني من التهابات حادة في اللثة، والأسنان، منذ فترة طويلة وترفض إدارة السجون تقديم العلاج اللازم لها .

وأضافت صبيح "أنها اتصلت بعائلة الأسيرة شحادة وأكدوا لها أن الأسيرة سناء تعاني من التهابات حادة ومزمنه منذ ما يقارب الشهر وتتعمد إدارة السجون اهمال وضعها الصحي وترفض السماح للطبيب بزيارتها .

وأعرب ذوو الأسيرة عن قلقهم البالغ على حياة ابنتهم، محذرين من تدهور حالتها الصحية في ظل عدم تقديم العلاج اللازم لها .

وأشارت صبيح إلى أن الأسيرة شحادة من مخيم شعفاط معتقلة منذ سبع سنوات وحكم عليها بالمؤبد، وتقبع الان في قسم سجن هشارون مع 40 أسره، منوهة إلى أن عدد الأسيرات الان ارتفع إلى 97أسيره محتجزات في ظروف لا انسانية ويعانين من سوء المعاملة وسياسة الاهمال الطبي المتعمده من قبل الإدارة.

واستنكرت الجمعية سياسة الإهمال الطبي في السجون الإسرائيلية، وناشدة الجمعية وعلى لسان الناطق الإعلامي باسمها عبد الله قنديل المؤسسات الحقوقية ومؤسسة أطباء بلا حدود التدخل الفوري والسريع لمعالجة الوضع الصحي للأسيرات والأسرى، وفضح هذه السياسة لإدارة السجون.