الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز تأهيل الأسرة يطلق المرحلة الثالثة من مشروع "مبادرون" في قرى رام الله

نشر بتاريخ: 26/04/2008 ( آخر تحديث: 26/04/2008 الساعة: 19:19 )
رام الله -معا- أطلق مركز تأهيل الأسرة المرحلة الثالثة "مرحلة العمل الميداني" من مشروع مبادرون للقيادات الشبابية الفلسطينية في كل من قرية بيت عور التحتا وقرية صفا، بالشراكة مع المعهد الجمهوري الدولي (IRI ) وكل من مركز بانوراما ومؤسسة فلسطينيات، وبالتعاون مع المؤسسات المحلية في القرى.

وتتضمن هذه المرحلة العمل على مشروع يخدم المجتمع المحلي في القرى المذكورة لمدة ثلاثة شهور، ومن المتوقع أن يعمل المبادرون الشباب على حملة لمكافحة ظاهرة التدخين والمخدرات في أوساط الشباب والمراهقين في قرية بيت عور التحتا، وعلى مشروع تنمية وتفعيل المشاركة الشبابية في العمل المجتمعي التطوعي (بناء مظلات انتظار) في قرية صفا.

وفي هذا الإطار عقد المركز لقاءات جماهيرية مع المؤسسات الشريكة والقيادات والشخصيات العائلية والسياسية والدينية، ورجال الأعمال، والشخصيات العلمية في القريتين، وتم خلال الاجتماع عرض المشاريع بمراحلها المختلفة، وخطط العمل ومناقشة سبل دعم أهالي القرى لإنجاح هذه المشاريع.

وكانت المجموعات الشبابية قد تلقت تدريبات متخصصة في مجال الكشف عن القضايا والمشكلات وتحديد الأولويات وتنظيم الجهود والضغط والمناصرة وإدارة المشاريع في مرحلته الثانية.

وأضاف د. عبد الكريم مزعل مدير المركز إلى أن المشروع يهدف إلى إكساب الشباب مهارات قيادية في مجال تحديد الاحتياجات، وتحليل مصادر القوة والضعف والفرص والتهديدات في مجتمعاتهم والكشف عن القضايا والمشكلات في مجتمعاتهم وتحديد الاولويات وتنظيم الجهود والضغط والمناصرة والعمل على مشاريع لصالح مجتمعاتهم المحلية.

وكان المشروع قد انطلق في مرحلته الاولى في الاول من آذار والتي تضمنت تشكيل 10 مجموعات شبابية 150 شابا وشابة من 10 مناطق مختلفة، 6 في الضفة الغربية و4 في قطاع غزة وعمل اجتماع تحضيري مركزي للمجموعات المستهدفة والمؤسسات الشريكة تم خلاله اطلاع المشاركين على المشروع واهدافة ومراحله المختلفة.