الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

يوم ترفيهي للاطفال وذويهم في محافظة قلقيلية

نشر بتاريخ: 26/04/2008 ( آخر تحديث: 26/04/2008 الساعة: 20:08 )
قلقيلية -معا- نظمت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين - برنامج شؤون اللاجئين لرعاية الاسر الاشد فقرا- والمؤسسات العاملة في محافظة قلقيلية يوم فرح ومرح شارك فيه أكثر من 300طفل وطفلة واسرهم.

وافتتح اليوم بكلمة لنائب محافظ قلقيلية د. سميح النصر الذي اشاد بدور المؤسسات العاملة مع الاطفال في محافظة قلقيلية، مقدما شكره وشكر محافظ قلقيلية لتلك المؤسسات على هذه اللفتة التي استهدفت الاطفال المحرومين في المحافظة خاصة وأن قلقيلية تعاني من حصار بسبب وجود جدار الفصل الذي يفصل بين المدينة وكافة القرى المحيطة بها.

وأشرف على تنفيذ الانشطة مرشدون ومرشدات من المؤسسات الشريكة، وشمل اليوم على فقرات ترفيهية أهمها الألعاب التربوية، والرسم الحر، والعروض المسرحية نفذت جميعها في منتزه وحديقة حيوانات بلدية قلقيلية.

وقال الاخصائي الاجتماعي، مسؤول قضايا الشؤون في منطقة قلقيلية محمود بدير ان هذا النشاط يأتي ضمن فعاليات المؤسسات الهادفة للترفيه عن الأطفال المحرومين وتقديم كل ما يلزم من أنشطة وفعاليات تربوية وترفيهية تهدف إلى تقليل العبء النفسي والاجتماعي الذي تعاني منه هذه الفئة حيث تم توزيع هدية على كل طفل وطفلة مشارك في النشاط.

وأضاف بدير أن المؤسسة تعمل على تطوير علاقتها مع المؤسسات العاملة مع الأطفال بشكل أكبر من أجل تقديم خدمات أكبر وأوسع للفئات المستهدفة.

وقدم بدير شكره للمؤسسات المشاركة والداعمة لهذا النشاط وهي مؤسسة "اليونيسيف" ومؤسسة "تامر للتعليم المجتمعي" و"مركز الإرشاد الفلسطيني" , وجمعية الهلال الأحمر فرع حبلة, ومركز جفرا النسوي, ومؤسسة الأشبال واليرعات, وجمعية الشبان المسيحيين.