الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية قلقيلية تشارك وتنظم عدة فعاليات في يوم الصحة العالمي

نشر بتاريخ: 26/04/2008 ( آخر تحديث: 26/04/2008 الساعة: 23:28 )
قلقيلية -معا - شاركت بلدية قلقيلية في فعاليات يوم الصحة العالمي وعدة فعاليات اخرى وذلك بالتعاون مع مؤسسات المدينة الصحية في مدارس المدينة .

وشارك قسم الصحة في بلدية قلقيلية في فعاليات يوم التثقيف الصحي في المدارس في كل من مدرسة السلام والرازي والشهداء والخنساء، كما ونظم القسم عدة مسابقات ثقافية صحية في مدارس المدينة في يوم المسابقة الصحية بالتنافس الثقافي والمعلوماتي بين الطلاب من عدة مدارس شملت مدرسة الخنساء مع الشارقة ومدرسة الشهداء مع الصديق و مدرسة المرابطين مع مدرسة فلسطين .

وقالت سهام عناية مديرة مدرسة الخنساء ان هذه الفعاليات اللامنهجية لها الكثير من الايجابيات على الطلبة من تنشيط للمعرفة والمعلومات كما وأشادت بدور البلدية إضافة إلى مؤسسات المدينة في تنظيم النشاطات والمشاركة في ورشات العمل والمحاضرات وان النشاطات تكون اما مخطط لها سابقا واحيانا تكون بخطط داخلية للمدرسة حيث التنسيق مع المؤسسات الأخرى يكون سريعا وبدون اية عقبات .

بدورها قالت المعلمة ناصرة محمد منسقة النادي الصحي في مدرسة الخنساء ان الجانب الصحي احد اهم الجوانب التي يجب توعية وتقوية معلومات الطلبة عليها ومثل هذه النشاطات اللامنهجية تعمل على تعزيز مفاهيم صحية ونبذ اخرى من عادات غير مفيدة للطلاب كما وتقوى من شخصية الطلبة وتشجعهم على اخراج مابهم من طاقات .

ويعد الجانب التثقيفي في المجال الصحي احدى اولويات عمل قسم الصحة في بلدية قلقيلية فيعمل القسم على تنسيق العديد من ورشات العمل والمحاضرات الصحية في الكثير من المواضيع مثل المياه والملوثات والاغذية كما ويقوم بدعوات لطلبة المدارس لزيارة مختبر الاغذية والمياه لمتابعة الامور الصحية بالتجربة و الامر لا يكون مقتصرا على طلاب المدارس فهناك محاضرات لطلبة الجامعات تعقد في المختبر ايضا .

يشار الى ان التجهيزات للاحتفال باليوم الصحي والذي سيكون في السابع من شهر ايار القادم ما زلت جارية حيث سيكون هناك بعد الحفل معرض صحي وتوزيع نشرات تثقيفية ارشادية وبوسترات وتجارب على اجهزة فحص المياه .