الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

للتخفيف عن المواطنين: جمعية أصدقاء المريض غزة تواصل تنظيم الحملات الطبية التطوعية

نشر بتاريخ: 27/04/2008 ( آخر تحديث: 27/04/2008 الساعة: 11:23 )
غزة- معا- واصلت جمعية أصدقاء المريض الخيرية بغزة، أمس، تنظيم الأيام الطبية التطوعية المجانية في الأحياء المختلفة بمدينة غزة، للتسهيل على المواطنين الذين لا يتمكنون من الوصول الى المستشفيات والمراكز الصحية.

وقال النائب الدكتور فيصل أبو شهلا رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء المريض أن الأيام الطبية التي تنفذها الجمعية والذي بلغ عددها ستة أيام تأتي في إطار حملة وطنية تنفذها الجمعية من اجل التخفيف عن كاهل المواطنين في ظل الظروف الصعبة التي تواجه المواطنين في القطاع، سيما وان غالبيتهم لا يستطيعون الوصول إلى المستشفيات أو المراكز الصحية بسبب نقص الوقود.

وقال أبو شهلا في كلمة له خلال افتتاح اليوم الطبي التي نظم بالتعاون جمعية حنين للتنمية والمجتمعية وجمعية خدمات بلا حدود في حي الدرج بمدينة غزة، ان الجمعية تحرص على التواصل والتشبيك مع مؤسسات المجتمع المدني من اجل تقديم خدمة أفضل إلى المواطنين والارتقاء بالقطاع الطبي.

وأشار أبو شهلا إلى حرص الجمعية على تقديم أفضل الكوادر الطبية والتمريضية وتقديم الدواء والعلاج إلى المستفيدين، منوها إلى أن الجمعية ساهمت بنحو 15 طبيبا وعدد من الممرضين.

وأكد حرص الجمعية على تنظيم المزيد من الحملات الطبية المجانية في مناطق أخرى، من أجل التخفيف عن كاهل المواطنين الذين يمرون بظروف مادية ونفسية واجتماعية صعبة للغاية.

وأشاد ابو شهلا بالجهد الكبير الذي تبذله بعض المؤسسات والجمعيات في خدمة المواطن، مؤكدا انه أوعز بتسخير كافة امكانات جمعية أصدقاء المريض لهذا الغرض.

ووصف أبو شهلا الوضع الصحي بالقطاع بالكارثي، محذرا من تعرض مئات المرضى إلى الموت كما حذر من انهيار القطاع الطبي، مشيرا إلى أن جمعية أصدقاء المريض كغيرها من المؤسسات الصحية تأثرت سلبا من ظروف الحصار.

من جهته، أفاد الدكتور هاني رستم المشرف العام على الحملات التطوعية في جمعية أصدقاء المريض في كلمة له بأن الحملات تمكنت من تقديم الخدمة الطبية لنحو أربعة الاف مريض السادس بالإضافة إلى إجراء مئات عمليات الطهور.

وأشار رستم إلى أن الجمعية قدمت الدواء والعلاج إلى المرضى مجانا، مؤكدا أن الجمعية ستستمر بأداء رسالتها الإنسانية والطبية حتى في أصعب الظروف.