الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة الأشبال والزهرات والطلائع إقليم خانيونس تنظم مهرجانا كرويا لإحياء الذكري الأولى للشهيد اللواء عبد المجيد الأغا

نشر بتاريخ: 27/04/2008 ( آخر تحديث: 27/04/2008 الساعة: 13:07 )
بيت لحم - معا - تنظم دائرة الأشبال والزهرات والطلائع والفتوة الفتحاوية إقليم خانيونس مساء اليوم السبت مهرجاناً بطولياً كروياً بمناسبة الذكري الأولي لاستشهاد اللواء مجيد الأغا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح.

وحملت البطولة عنوان "دورة الشهيد اللواء مجيد الأغا" لإحياء الذكرى السنوية الأولى لرحيله.
وأفاد مفوض دائرة الأشبال والزهرات في إقليم خانيونس أنه سيشارك في البطولة "24 " فريق من جميع المناطق التنظيمية في إقليم خانيونس وتتراوح أعمارهم المشاركين في الفرق ما بين "15_18" عام حيث سيتم تقديم كأس البطولة الذي يحمل اسم الشهيد اللواء للفريق الثاني بعد التصفيات .
والجدير بالذكر أن اللواء مجيد لعب دوراً نضالياً ً في حركة النضال على طول رحلة قوات حركة فتح ، في الأردن ، وسوريا ولبنان وتونس وليبيا، و غيرها ، وأخيراً عاد إلى أرض الوطن وكان دائماً مثالاً للمناضل الذي يعمل في صمت .
وكان الفقيد طوال عمره النضالي قريباً من عرفات و محبباً لدى عدد كبير من رموز العمل الوطني . و في خضم علاقاته الودية المتشعبة تقلد عدد من مهام العمل الوطني النضالية و الدبلوماسية، التي لم تكن تشغله كثيراً بقدر ما كانت تشغله رغبته الجامحة في العطاء و تصويب العمل النضالي .
و يذكر لمجيد الأغا أنه من رواد التراث الوطني الفلسطيني حيث أمضى سنوات طويلة و هو يعمل على جمع كل ما تقع عليه يده من تراث وآثار الشعب الفلسطيني . . كان يؤمن أن خلود الإنسان الفلسطيني في المحافظة على تراثه ، و أن المحافظة على الهوية الفلسطينية هي مفتاح تحرير الوطن ، فالأرض تزيد و تنقص ، و الوطن قد يتحرر بعضه و قد يحتل بعضه الآخر أما حرية الإنسان ففي حرية هويته وقوة إرادته وقدرته على الصمود و التحدي . . عاش الفقيد عليها ، و انتقل إلى رحمة ربه عليها . . دون أن يصدر أنة ألم، ودون أن يبدى زفرة تبرم ، ودون أن يفقد ثقته بشعبه وأمته ، ولا بالحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني ، وعلى رأسها حق العودة وتحرير كامل التراب الوطني الفلسطيني . . هذا هو الفكر الذي نشأ عليه منذ نعومة أظفاره . . وهذا هو الفكر الذي حمله بين جنبيه طيلة سنواته الدراسية، وطوال عمله النضالي ، وأينما حل وارتحل .