الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية خان يونس تعلن عن توقف كافة خدماتها نهائياً جراء نفاذ الوقود

نشر بتاريخ: 27/04/2008 ( آخر تحديث: 27/04/2008 الساعة: 15:00 )
غزة - معا - أعلن الدكتور فايز أبو شمالة رئيس بلدية خان يونس عن توقف خدماتها كلياً عن العمل جراء نفاذ الوقود من البلدية نتيجة للحصار المفروض على أبناء شعبنا في قطاع غزة من قبل الإحتلال الإسرائيلي.

وجاء إعلان توقف الخدمات خلال مؤتمر صحفي عقده رئيس البلدية اليوم في مكتبه، بدار البلدية الجديدة، وسط المدينة بحضور عدد من مندوبي المؤسسات الإعلامية والصحافية المحلية.

وأطلع رئيس البلدية الحضور على الكارثة الحقيقية والإنسانية التي وصلت إليها مدينة خان يونس جراء نفاذ الوقود، مشيراً إلى أن الأوضاع في خان يونس تتجه نحو الكارثة البيئية التي لا يحمد عواقبها في حال إستمر الإحتلال الإسرائيلي منع إدخال الوقود إلى قطاع غزة.

وأوضح أبو شمالة في ذات السياق أن بلدية خان يونس كانت قد شكرت في وقت سابق المفوض العام لشئون اللاجئين السيدة (كيرين أبو زيد) ومدير عمليات الوكالة السيد (جونج جنج) للمساعدة الطارئة من الأونروا التي مكنت البلدية آنذاك من العمل في مجال الصرف الصحي والمياه لعدة أيام، وخففت من خطر إنهيار أحواض الصرف الصحي في بركة تجميع المياه شمالي حي الأمل وغيرها من المناطق.

وأكد أبو شمالة أن الأخطار والكوارث الإنسانية باتت محدقة بما يقارب من ربع مليون مواطنا يقطنون مدينة خان يونس وضواحيها، وتتفاقم يومياً بسبب توقف خدمات البلدية عن العمل في كافة المجالات .

وشدد أبو شمالة على وجوب إمداد قطاع غزة بالوقود ، وعدم منع إدخال المواد اللازمة لإستمرار الحياة من أغذية وحليب الأطفال واللوازم الصحية والطبية وإحتياجات شعبنا كافة.

وناشد أبو شمالة كافة المؤسسات الإنسانية والإغاثية والمنظمات الحقوقية والصليب الأحمر الدولي وكل ضمير حي في العالم أجمع بالتحرك العاجل والسريع لإنقاذ شعبنا من خطر يهدد كافة القطاعات الشعبية والمؤسساتية دون إستثناء وفي مقدمتها بلدية خان يونس التي تعتبر من أكبر البلديات في قطاع غزة وملقى على كاهلها مهام جسام لا يمكن أن تتوقف أو يستغني عنها المواطن في المدينة.