الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية التربية في قلقيلية تنظم يوما مفتوحا في مدارس المحافظة

نشر بتاريخ: 27/04/2008 ( آخر تحديث: 27/04/2008 الساعة: 15:06 )
قلقيلية - معا - ضمن خطة النشاطات العامة، تنظم مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية اليوم الفتوح في مدارس المحافظة المختلفة وذلك في ختام النشاطات التربوية في المدارس.

وقد افتتح يوسف عودة مدير التربية والتعليم فعاليات اليوم المفتوح في مدارس المديرية من خلال قيامه بجولة في مدارس بنات الخنساء الثانوية وبنات حبلة الثانوية وبنات يوسف عودة الأساسية وبنات رأس عطية الثانوية.

وقد شارك المدارس فعاليات اليوم المفتوح المختلفة، والتي اشتملت على عروض كشفية ومسابقات ثقافية ونشاطات رياضة، إضافة إلى المناظرات الشعرية والمقاطع المسرحية والألعاب الجماعية بالإضافة إلى تنظيم المعارض الفنية والعلمية والتراثية.

وقد دعا عودة المدارس إلى استثمار اليوم المفتوح في توطيد العلاقة بين الطلاب والمدرسة من جهة وبين المدرسة والمجتمع المحلي من جهة أخرى وفي الكشف عن إبداعات الطلبة وتنميتها ورعايتها .

وأوضح مؤيد عفانة رئيس قسم النشاطات التربوية أن مديرية التربية والتعليم حددت اليوم المفتوح لمدارس الإناث في الأسبوع الأخير من شهر نيسان، كما حددت اليوم المفتوح لمدارس الذكور في الأسبوع الأول من شهر أيّار ، وذلك من اجل تنظيم زيارات لمدير التربية والتعليم وقسم النشاطات التربوية وطاقم مديرية التربية والتعليم إلى المدارس لمشاركتهم فعاليات اليوم المفتوح ، واختيار أفضل الفقرات والفعاليات للمهرجان المركزي الختامي للنشاطات التربوية ، والمقرر إجراؤه في 14/5/2008 .