الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قيادة فتح اقليم القدس: وحدة العمل النقابي اساس لنجاح الحركة الوطنية تحت الاحتلال

نشر بتاريخ: 27/04/2008 ( آخر تحديث: 27/04/2008 الساعة: 15:11 )
القدس- معا- إجتمع وفد من لجنة قيادة اقليم القدس في حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) برئاسة أمين السر عمر الشلبي, بأمين سر اتحاد النقابات في القدس رشيد الرشق وعضو الاتحاد أمين سر نقابة عمال البناء يوسف القيشاوي.

وتحدث الرشق, في كلمته الافتتاحية للاجتماع عن وضع اتحاد النقابات في القدس والتحديات التي تواجه العمل النقابي في ظل الاوضاع الاقتصادية والسياسية الراهنة.

وأكد الرشق, على أهمية التعاون و التواصل مع قيادة الحركة في الاقليم من أجل انجاح الجهود لرفعة الشأن النقابي.

وأعرب عمر الشلبي, عن أهمية الاتفاق على اليات عمل موحدة ينتج عنها جسم نقابي صلب يكون رافداً فاعلاً للحركة الوطنية, بالاضافة الى الايفاء بالالتزامات النقابية لاعضائه, مؤكداً أن جزءاً كبيراً من المسؤولية الوطنية كانت و لا تزال تلقى على عاتق الحركة النقابية التي قادها ويقودها شخصيات وطنية ذات خبرات عالية وتاريخ نضالي مشرّف.

وثمّن يوسف القيشاوي, مبادرة لجنة قيادة الاقليم بالتواصل مع الاطر التي تقودها حركة فتح و المواقع التنظيمية في المؤسسات المقدسية المختلفة لما في ذلك من مصلحة عليا للحركة الوطنية.

وقال ديمتري دلياني، الناطق الرسمي باسم لجنة قيادة اقليم القدس في حركة فتح بأن الاجتماع جاء ضمن خطة عمل تهدف الى وضع اليات تعاون بين الاطر التي تقودها حركة فتح في اقليم القدس.

وأضاف دلياني, أن وحدة العمل النقابي تشكل أحد أهم الاسس لنجاح الحركة الوطنية خاصة تحت الاحتلال, مؤكداً أن فيحاء أبو غربية رئيسة لجنة الاتحادات والنقابات في الاقليم قد شرعت في مباحثات مع الأطر والاجسام المعنية للخروج بالية عمل موحدة تحقق الاهداف المرجوّة.